أبو السكر "يفاخر" بأداء بلديته: لا مداهمات مياه لمنازل ولا غرق محلات في الزرقاء

محليات
نشر: 2019-03-02 13:16 آخر تحديث: 2019-03-02 15:06
الشواربة وأبو السكر
الشواربة وأبو السكر

أعلن رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر، نجاح بلدية الزرقاء في التعامل مع المنخفض الجوي العميق الذي أثر على المملكة مؤخرا، وأكد عدم تسجيل أي حالة لمداهمة مياه أمطار أو غرق منازل أو إغلاقات لأنفاق وجسور رغم تساقط الأمطار الغزير.

وكشف أبو السكر في تصريحات صحفية، أن غرفة الطوارئ في البلدية، استقبلت 15 شكوى اغلبها تجمع مياة امطار بسيط نتيجة لعدم وجود مناهل تصريف امطار في بعض الشوارع على اطراف المدينة من السابق او وجود اتربة او بعض النفايات نتيجة الرياح الشديدة على فوهة بعض مناهل تصريف المياة حيث تم معالجتها فور ورود الشكاوي .

ولفت ابو السكر إلى أن كوادر وفرق البلدية الميدانية المتمثلة بدائرة المناطق والصيانة والتنفيذ والرقابة والتفتيش عملت على صيانة وتنظيف مناهل تصريف مياة الامطار ومجاري السيول والنقاط الساخنة قبل حلول فصل الشتاء بالاضافة الى الحملات اليومية لتفقدها والتأكد من جاهزيتها.


اقرأ أيضاً : غرفة تجارة عمان "تتوعد" الأمانة: كارثة وسط البلد لن تمر مرور الكرام


واكد ابو السكر أن بلدية الزرقاء نجحت هذا الموسم في التعامل مع المنخفضات الجوية بكل مهنية وحرفية عالية ولم تسجل اي شكاوي غرق او اغلاقات لطرق وشوارع واصفا الموسم بشتاء آمن في الزرقاء.

وشهدت مناطق عدة في العاصمة عمّان، وتحديدًا منطقة وسط البلد، فاجعة، بعدما غمرت مياه الأمطار السيول محلات التجار ومصالح المواطنين، فيما صب أهالي العاصمة جام غضبهم على أمانة عمّان ومسؤوليها ممثلة بأمينها يوسف الشواربة، ومتهمين إياهم بالتقصير وعدم تحمل مسؤولياتهم. 

وتوعدت غرفة تجارة عمّان بمحاسبة كل مقصر تسبب بهذه الكارثة، وقالت إن مسؤولية إصلاح البنية التحتية والمرافق بمنطقة وسط البلد، تقع على عاتق أمانة عمّان، كونها تلاحق التجار وتقطع من أموالهم اشتراكات سنوية. 

وبالنظر إلى مدينة الزرقاء، فإنها من أكثر مناطق المملكة ازدحامًا بالسكان ومن المحافظات الأقل حظًا بالبنية التحتية والخدمات، فيما المقارنة من حيث الموازنة العامة بينها وبين أمانة عمّان تبدو بعيدة جدًا. 

وأواخر العام الماضي، صادق مجلس امانة عمّان، على مشروع موازنة الامانة للعام المالي 2019 والبالغة 534 مليون و800 الف دينار ، ومن ضمنها حساب النقل العام والموازنات التاشيرية لعامي 2020 / 2021 وجدول تشكيلات الوظائف الملحق بها لعام 2019 . 

وبلغ اجمالي الايرادات الكلي المقدرة لموازنة عام 2019 ( 365،532،500 ) ، ومصادر التمويل مبلغ ( 169،267،500 ) دينار.

واجمالي النفقات ( الجارية ، والراسمالية ) وتسديد القروض (534،752،250) منها ( 216،014،000) للنفقات الجارية ، ومبلغ ( 318،738،250) للنفقات الراسمالية . 

واشار امين عمان ان موازنة عام 2019 هي الاكبر وبدون عجز ، وان نمو الموازنة طبيعي في ظل تبني خطط لتعزيز الايرادات ، والعمل على نظام مالي يواكب التطور وما تحتاجه المدينة من خدمات .

 

أخبار ذات صلة

newsletter