Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: المنخفض القادم شديد البرودة ومصحوب بأمطار غزيرة | رؤيا الإخباري

طقس العرب: المنخفض القادم شديد البرودة ومصحوب بأمطار غزيرة

طقس
نشر: 2019-02-26 07:07 آخر تحديث: 2019-02-26 14:57
صورة من مدينة السلط خلال المنخفض الاخير
صورة من مدينة السلط خلال المنخفض الاخير

تتأثر المملكة مساء الثلاثاء بمنخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بجبهة هوائية شديدة البرودة.

 وفي التفاصيل ، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غداً الثلاثاء، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها العامة، ومن المُتوقع أن تسجل 13 درجة مئوية في العاصمة عمّان، بحيث تسود أجواء باردة بوجهٍ عام خلال ساعات النهار، وبارداً بشمل ملحوظ ليلاً، كما تتهيأ الفرصة في ساعات الليل لسقوط زخات من الأمطار، تكون غزيرة أحياناً في المناطق الشمالية من البلاد . 

ومن المُتوقع خلال ساعات الفجر والصباح من يوم الأربعاء، أن تبدأ الأمطار بالامتداد على المناطق الوسطى، لتمتد تدريجياً خلال ساعات النهار على المناطق الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية، وتساقط البرد الغزير أحياناً (ولا يُستبعد تراكمه في بعض المناطق) . 


اقرأ أيضاً : ماذا قالت "تطبيقات الطقس" عن تساقط الثلوج في الأردن نهاية الأسبوع؟


تعبر البلاد الجبهة الرئيسية يوم الخميس، بحيث تشتد الأمطار على كامل المناطق وتكون غزيرة أحياناً، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسجل 9 درجات مئوية . 

وخلال ساعات الليل من يوم الخميس من المُتوقع أن تعبر البلاد جبهة هوائية شديدة البرودة مرافقة للمنخفض الجوي، بحيث تعمل على انخفاض درجات الحرارة بصورة اضافية، بحيث تسجل في عمّان درجتين مئويتين، كما تتهيأ الفرصة خلال ساعات الليل لهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات 1000م ، تمتد الى أقل من ذلك بقليل خلال ساعات منتصف الليل (الذروة) . 

أخبار ذات صلة

newsletter