ماذا قالت "تطبيقات الطقس" عن تساقط الثلوج في الأردن نهاية الأسبوع؟

طقس نشر: 2019-02-25 08:21 آخر تحديث: 2019-02-26 14:53
ثلوج - ارشيفية
ثلوج - ارشيفية
المصدر المصدر

أظهرت تطبيقات الطقس عبر الهواتف الذكية انه لا يوجد تساقط للثلوج أيام الأربعاء والخميس والجمعة ، في عمان، وإنما فقط تساقط للأمطار.

وبينت التطبيقات أن درجات الحرارة ستنخفض تدريجيا لتصل الى 11 درجة مئوية يوم الأربعاء، و7 درجات مئوية يوم الخميس.

وتشير تطبيقات الطقس على الهواتف الذكية، في نشرتها الاثنين لغاية الساعة الثامنة صباحا، الى تساقط أمطار نهاية الاسبوع ن دون أن تشير اي منها الى تساقط الثلوج.

وكانت الارصاد الجوية قد تحدثت عن تساقط للثلوج نهاية الاسبوع على مرتفعات 1000 متر فوق سطح البحر.

من جهته، قال موقع طقس العرب إن منخفضا جويا من الدرجة الثالثة يؤثر على المملكة يومي الأربعاء والخميس.

وتوقع طقس العرب ان يجلب المُنخفض الجوي الطقس البارد والمُمطر يوم الأربعاء، في أجزاء واسعة من شمال ووسط المملكة والجبال الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً وتترافق هذه الأمطار مع تساقُط زخات من البَرَد وحدوث العواصف الرعدية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: منخفض قطبي قادم للمملكة وتوقعات بتساقط الثلوج على ارتفاعات 1000متر


يوم الخميس، يُتوقع تدفُق للمزيد من الرياح الباردة و القطبية نحو شرقي البحر الأبيض المُتوسط مما يؤدي إلى تعمق الكتلة الهوائية الباردة المُترافقة مع المنخفض، وبالتالي يُتوقع هُطول من الأمطار الغزيرة بمشيئة الله و هُناك فرصة للثلوج خاصة فوق الجبال الجنوبية العالية ليلاً.

ويالتالي يكون الطقس يوم الخميس بارداً وغائماً وماطراً بغزارة بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد وبعض المرتفعات الجبلية الجنوبية، و تترافق هذه الأمطار مع تساقُط زخات من البَرَد وحدوث العواصف الرعدية، و تمتد الأمطار مع ساعات المساء لتشمل معظم مناطق المملكة.

في حين يُتوقع بمشيئة الله تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية و تشكل أعالى محافظات الكرك، الطفيلة و معان، بينما لا يُستبعد تساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية والوسطى.

أخبار ذات صلة