Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"العمل": مستمرون في استقبال طلبات الباحثين عن عمل | رؤيا الإخباري

"العمل": مستمرون في استقبال طلبات الباحثين عن عمل

الأردن
نشر: 2019-02-25 18:58 آخر تحديث: 2019-02-25 18:58
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة العمل أن مديريات ومكاتب التشغيل التابعة للوزارة مستمرة بإستقبال طلبات الباحثين عن العمل .

ودعت الوزارة  وفق بيان صادر عنها مساء الأثنين، الشباب الباحث عن عمل  لمراجعة مديريات ومكاتب التشغيل للإطلاع على البرامج التدريبية والتشغيلية التي توفرها الوزارة , مثل برنامج "خدمة وطن" و"الإطار الوطني للتمكين و التشغيل" , في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة),  بهدف توفير فرص عمل للأردنيين.

ولفت البيان ان منهجية العمل في الإطار الوطني تقوم على تدريب وتأهيل الأردنيين في مواقع العمل في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وحسب متطلبات السوق  او التدريب المنتهي بالتشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : الحكومة توفر 3300 فرصة عمل بعموم المحافظات الأردنية .. تفاصيل


ودعا البيان ايضا للإستفادة برنامج خدمة وطن الذي تم الاعلان عنه سابقا   وسيعمل على رفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة , لدخولها إلى سوق العمل ، مؤهلة مهنياً ومسلحة بقواعد الضبط  والجدية , حيث جاء البرنامج وفق فلسفة لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب .

واكد البيان ضرورة مراجعة مديريات العمل للإطلاع على البرامج والتسجيل فيها ,  او الدخول الى النظام الوطني للتشغيل http://www.nees.jo/ , لغايات تسجيل معلومات الباحث عن العمل من اجل التواصل معه من قبل مديريات التشغيل حول برامج الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter