Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة توفر 3300 فرصة عمل بعموم المحافظات الأردنية .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الحكومة توفر 3300 فرصة عمل بعموم المحافظات الأردنية .. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2019-02-21 14:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مسيرة المتعطلين عن العمل
مسيرة المتعطلين عن العمل

أعلنت وزارة العمل اليوم الخميس عن توفير نحو (3300) فرصة عمل في مختلف القطاعات لدى مديريات ومكاتب التشغيل في المملكة والبالغ عددها 27 مكتباً.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان فرص العمل هذه متوفره في مختلف المحافظات وحسب إحتياجات القطاع الخاص من المهن .

وطالب الخطيب الشباب الباحثين عن العمل مراجعة مديريات ومكاتب التشغيل للإطلاع على فرص العمل.


اقرأ أيضاً : المتعطلون عن العمل في العقبة يصلون العاصمة عمان للمطالبة بتوظيفهم - فيديو


وبين أن عدد الفرص المتاحة حالياً في مختلف المحافظات والتي بإمكان المتعطلين عن العمل الاستفادة منها فوراً كما يلي:

في العقبة 217 فرصة، وفي معان 122 فرصة، وإربد 624 فرصة، وعجلون 254 فرصة، والكرك 100 فرصة، والطفيلة 205 فرص، والبلقاء 42 فرصة، والمفرق 92 فرصة، والزرقاء 660 فرصة، والعاصمة 636، وجرش 280 فرصة، ومأدبا 62 فرصة.

من جهة أخرى قال الخطيب ان الوزارة ومن خلال الإطار الوطني للتمكين والتشغيل , قد قامت بتشغيل ما يقارب (2000) باحث عن عمل من بداية العام ضمن الخطة التنفيذية للإطار الرامية الى توفير (30) فرصة عمل للشباب خلال العام في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة).

وقال الخطيب ان البرنامج يهدف الى توفير فرص عمل للأردنيين, وتخفيف نسب البطالة لاسيما في التخصصات الراكدة والمشبعة, الى جانب مكننة بعض المهن وإستقطاب العمالة الوطنية , وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل, والتوسع في برامج التشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة, وتشجيع العمل الريادي الحر ودعم بيئة الأعمال.

ولفت ان منهجية العمل في البرنامج تقوم على تدريب وتأهيل الأردنيين في مواقع العمل في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وحسب متطلبات السوق او التدريب المنتهي بالتشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص والشركاء الاستراتيجيين في دعم التشغيل وقطاع العمل. وبين الخطيب ان تم تشغيل نحو 2000شاب وشابة/ منذ بداية عام 2019و موزعة على النحو الاتي: 100 فرصة عمل في قطاع السياحة، و50 في قطاع الصناعة، و213 في التشييد والبناء، و 32 في قطاع الخدمات، و 567 في قطاع الصحّة ، و389 في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و 20 في قطاع الزراعة، و200 في الفروع الإنتاجيّة، و50 في مجال التدريب من أجل التشغيل (التدريب المهني)، و80 في الأعمال الريادية (التشغيل الذاتي الفردي)، و300 ضمن النظام الوطني للتشغيل (وزارة العمل).

وطالب الخطيب الشباب الاردني من الاستفاده من البرامج التدريبية والتشغيلية التي تعلن عنها الوزارة مثل برنامج خدمة وطن الذي يعمل رفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة , لدخولها إلى سوق العمل ، مؤهلة مهنياً ومسلحة بقواعد الضبط والجدية.

حيث جاء البرنامج وفق فلسفة لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب .حيث اعلنت وزارة العمل عن الدفعة الاولى من المشاركين في مختلف المحافظات وعددهم 3000 مستفيد منهم 500 اناث, وسيتم الحاقهم في البرنامج في بداية شهر اذار.

وقال ان الفرص لا زالت متاحه امام الجميع للاستفادة من الإطار الوطني للتشغيل الذي سيعمل على توفير 30 فرصة عمل للشباب خلال هذا في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة.

 4

2

أخبار ذات صلة

newsletter