مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

"أمن الدولة" تصدر أحكامها في ١٧ قضية متعلقة بالإرهاب

"أمن الدولة" تصدر أحكامها في ١٧ قضية متعلقة بالإرهاب

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

اصدرت محكمة امن الدوله احكامها في ١٧ قضية متعلقة بالارهاب وذلك برئاسة رئيس المحكنة القلضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعصزية القاضيين احمد اقطارنه والدكتور ناصر السلامات وبحضور مدعي عام امن الدوله القاضي العسكري النقيب محمد المحاسنه .

وتراوحت الاحكام ما بين الحبس مدة سنتين وحتى الوضع بالاشغال المؤقته ١٥ سنه ومن بين تلك القضايا المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية بحق اثنين من المتهمين خططا لتنفيذ عملية ارهابية نصرة لتنظيم داعش الارهابي تمثلت بالتخطط لخطف احد ضباط المخابرات وقتله وتصوير تلك العملية وخطف تحد قضاة محكمة امن الدوله وقتله واستهداف مبنى مخابرات رصيفه .

ولهذه الغاية قاما بمعاينة مبنى مخابرات الرصيفه والمبنى الرئيسي للدائرة بالجندويل ورثد تحركات تحد سباط المخابرات الذي يسكن في منطقتهما وقررا تمويل تنفيذ تلك العمليات بان يقوم المتهم الاول بالسطو على المتهم الثاني زملاءه في العمل اثناء فترة الاستراحه وسرقة النقود التي بحوزته ومن ثم سرقة ياسر مول وشركة الكوكا كولا من اجل تنفيذ تلك العمليات الارهابية والحكم على كل منهما الوضع بالاشغال المؤقته ١٥ سنة.


اقرأ أيضاً : 15 سنة لمتهمين خططا لخطف احد ضباط المخابرات وقتله


وفي قضية اخرى حكمت المحكمة على متهم بالاشغال المؤقته ١٠ سنوات وذلك لتواصله مع احد اعضاء تنظيم داعش عبر الانترنت وطلب منه تنفيذ عمليات عسكرية في الاردن تمثلت باستهداف الشرطة السياحية في المدرج الروماني وقد قام المتهم بعمل تسجيل صوتي يعلن فيه عزمه على تنفيذ تلك العمليه لصالح داعش وقام بمبايعة امير التنظيم ابو بكر البغدادي متعهدا بان ينفذ تلك العملية حتى الموت .

كما حكمت المحكمة على متهم ملتحق بتنظيم جبهة النصرة في سوريا مقررا ترك التنظيم والعودة الى الاردن وحكم عليه الوضع بالاشغال ٧ سنوات.

كما حكمت على متهم بالاشغال لتواصله مع احد عناصر تنظيم داعش عبر النت لكي يجد له وسيله للالتحاق بهذا التنظيم والحكم عليه الوضع بالاشغال ٥سنوات.


اقرأ أيضاً : متهم بالترويج لـ"داعش" ينشق عن التنظيم أمام محكمة أمن الدولة ويعتذر للأردنيين


كما حكمت على متهم اخر تواصل مع اشقاء زوجته عديله الملتحقين بتنظيم داعش في سوريا واستقباله منهم فيديوهات عبر النت فيديوهات لعمليات لتنظيم داعش ويقوم باعادة نشرها على النت حيث قررت المحكمة وضع ٣متهمين فارين من وجه العداله ١٥ سنة لكل منهم فيما حكم على المتهم ٥سنوات .

ومن بين الاحكام التي اعلنتها المحكمة الحكم على متهمين بمحاولة الالتحاق بجماعات وتنظيمات إرهابية بينهما شقيق منفذ العملية الإرهابية التي نفذت ضد مخابرات البقعه والحكم على كل منهما بالاشغال المؤقته ٩سنوات.