Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير خارجية قطر السابق معلقًا على اجتماع نتنياهو والعرب في وارسو: مبرر للزواج! | رؤيا الإخباري

وزير خارجية قطر السابق معلقًا على اجتماع نتنياهو والعرب في وارسو: مبرر للزواج!

عربي دولي
نشر: 2019-02-15 19:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
وزير خارجية قطر السابق معلقًا على اجتماع نتنياهو والعرب في وارسو: مبرر للزواج!
وزير خارجية قطر السابق معلقًا على اجتماع نتنياهو والعرب في وارسو: مبرر للزواج!

علق وزير الخارجية القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، على "مؤتمر وارسو"، الذي عقد الخميس، في بولندا بحضور وزراء خارجية عرب ورئيس لوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال بن جاسم، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر: "هناك خطوبة تمت في السابق وهناك عرس تم في وارسو، والحضور إما شهود ملكه، أو مدعوين للحفل. أُكرر بأنني لست ضد التطبيع أو ضد فتح علاقة مع إسرائيل ولكن لا بد أن تكون العلاقة متكافئة وليست على حساب الحقوق الفلسطينية".

وأضاف في تغريدة أخرى: "أن تؤدي لتحفيز الإسرائيليين على إرجاع الحقوق وهذا الحل الأمثل للسلام الدائم، أما عنوان الاجتماع فهو تبرير للزواج".


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية اليمني يبرر جلوسه بجانب نتنياهو وسلامه عليه.. فيديو


وكان وزير الخارجية البولندي  ياتسيك تشابوتوفيتش، افتتح مؤتمر وارسو، صباح أمس الخميس، والذي يجمع أكثر من 60 دولة لبحث الوضع في الشرق الأوسط، وبرنامج إيران النووي والحد من انتشار أسلحة الدمار. وأبدى الوزير البولندي، قلقه حيال برنامج إيران النووي.

فيما دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في كلمته المؤتمرين إلى حوار صريح حول كل الملفات. وقال: "إن إيران تشكل أخطر تهديد في الشرق الأوسط، والعالم لا يستطيع تحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط بدون مواجهة إيران، هذا غير ممكن".

أخبار ذات صلة

newsletter