خريسات "الشاهد بقضية الدخان " رفض التعاون مع مطيع وأحيل للتقاعد

محليات نشر: 2019-02-08 14:10 آخر تحديث: 2019-02-09 17:25
دخان مطيع - ارشيفية
دخان مطيع - ارشيفية
المصدر المصدر

تساءل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي، عن مصير المحالين على التقاعد من دائرة الجمارك ومن بينهم علي خريسات الذي أحاله مديره السابق اللواء وضاح الحمود على التقاعد لمحاولته عرقلة أعمال المتهم بقضية الدخان عوني مطيع. 

وخريسات الذي راج اسمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كشاهد في القضية نتيجة تعرضه لظلم وظيفي بإحالته على التقاعد دون وجه حق كونه حاول التصدي لتغول مطيع وأعوانه في دائرة الجمارك، حسب لائحة الاتهام التي نشرتها محكمة أمن الدولة.


اقرأ أيضاً : سنوات طويلة والأردنيون يدخنون مخلفات التبغ المخلوط بالجفت والتراب


وبحسب ما ورد في لائحة الاتهام التي نشرتها "امن الدولة" الخميس، فقد أحال مدير الجمارك السابق وضاح الحمود، المقدم علي خريسات للتقاعد، كونه يسبب مضايقات بحكم وظيفته على اعمال المتهم عوني مطيع.

وفي لائحة الاتهام؛ يرد على لسان المتهم الاول عوني مطيع قوله "هيني طيرت الخريسات الي غلبكوا في مصنع النبال" في اشارة إلى إحالة مقدم جمارك علي خريسات الى التقاعد بناء على طلب المتهم الاول (عوني).

وجاء في اللائحة أنه وبعد الحصول على موافقة وزير المالية بتشكيل لجنة مشتركة مكونة من دائرة الجمارك العامة والمناطق الحرة للجرد والتدقيق على الشركات التي تعمل في مجال تصنيع التبغ والسجائر والمعسل داخل المنطقة الحرة الزرقاء.

فقد جرى وعلى اثر موافقة وزير المالية تشكيل لجنة مشتركة للكشف على شركة النبال الدولية للإستثمار المتهم الخامس والثالثون والعائدة للمتهم التاسع) رائد حمدان (وبالكشف على المتهم الخامس والثالثون) شركة النبال (تبين وجود نقص وزيادة في ارصدة مادة التبغ ومادة السيجار والمعسل وجرى تنظيم خمس تقارير تدقيق بذلك وترتب على المتهم الخامس والثالثون ) شركة النبال ( غرامات مالية كبيرة وعلى اثر ذلك قام المتهم التاسع (رائد حمدان) وبتوجيه وأوامر من المتهم الأول (عوني) بمحاولة استمالة شاهد النيابة علي الخريسات لإقناعه بتغيير قراره إلا انه رفض ذلك.

أخبار ذات صلة