Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردنيون يتفاعلون مع تقرير "غيابات النواب": متصدر لا تكلمني! | رؤيا الإخباري

الأردنيون يتفاعلون مع تقرير "غيابات النواب": متصدر لا تكلمني!

الأردن
نشر: 2019-02-04 18:07 آخر تحديث: 2019-02-04 18:40
صورة نشرها مركز راصد لعدد غيابات النائب محمد نوح القضاة وهو الأعلى بين زملائه
صورة نشرها مركز راصد لعدد غيابات النائب محمد نوح القضاة وهو الأعلى بين زملائه

 تفاعل الأردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، مع تقرير أعده مركز راصد لمراقبة البرلمان وأعمال مجلس النواب حول غياب أعضاء مجلس النواب عن جلسات القبة، بنوع من السخرية والفكاهة، وسط تساؤلات عن بقائهم وسط هذا العدد الكبير من الغيابات.

وتضمن تقرير راصد الذي أعلن عنه اليوم معلومات تنشر لأول مرة تم جمعها واستخلاصها خلال مدة عمل تجاوز العمل عليها أربع شهور.


اقرأ أيضاً : غيابات النواب تذكّر بفتوى شرعية: لا يحل للموظف أخذ أجرة عن غياب دون عذر


 وأظهر التقرير أن معدل غياب النواب عن الجلسات النيابية قد ارتفع بحيث كان 16نائباً في العام الأول وفي العام الثاني وصل إلى 21نائباً خلال الجلسة الواحدة.

 ووصل مجموع غيابات النواب 1257 غياب خلال العام الثاني، وبنسبة بلغت 16% من مجمل تلك الأيام.

أما على صعيد الكتل البرلمانية فكانت كتلة النهضة الأعلى في معدل غياب النائب فيها بعد أن بلغ 12.1 غياب عن الجلسات البرلمانية، ثم المستقلون الذين غابوا بمعدل 11.9 غياب فيما كانت كتلة الإصلاح أقل الكتل البرلمانية غياباً بعد أن بلغ معدل غياب النائب الواحد فيها 6.4 غياب. 

ووفقا لقائمة راصد، فقد تصدر النائب محمد نوح القضاة النواب الغائبين عن الجلسات بعدد 32 غيابا ، يليه النائب عدنان الركيبات بعدد غيابات وصل الى 28. 

وعلى ذلك، تنوعت ردود أفعال الأردنيين وتعليقاتهم، حيث كتب ناشط عبر صفحته على فيسبوك " #متصدر_لا_تكلمني 32 غياب من أصل 38 جلسة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter