النائب عطية يدعو لمساندة فنزويلا ضد"الإمبريالية الأمريكية"

محليات
نشر: 2019-01-31 15:22 آخر تحديث: 2019-01-31 15:22
النائب خليل العطية
النائب خليل العطية
المصدر المصدر

قال النائب خليل العطية، إنه من المفترض أن يصدر البرلمان الأردني بيان تأييد للرئيس الفنزويلي، بعدما تبنت لجنة فلسطين النيابية دعوة مجلس النواب لتبني موقف رافض للتدخل الأمريكي ومؤيد للرئيس نيكولاس مادورو، داعيًا الأردنيين للمساندة في ذلك.

ودعا عطية العالم أن يحترم اختيارات الشعوب وأن لا يتدخل في الشؤون الداخلية للدول، مؤكدًا أن "مادورو يستحق منا كل الدعم للقضاء على كل المؤامرات، التي تقف وراءها الإمبريالية العالمية".

وقال في تصريح صحفي "يجب أن نقدم كل الدعم للرئيس الفنزويلي المنتخب لمواقفه من القضايا العربية وبشكل خاص فيما يختص بالقضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن "الإمبريالية الأمريكية" اصطدمت بشموخ وصمود الشعب الفنزويلي ومساندته لرئيسه المنتخب، وستذهب كل تلك المؤامرات أدراج الرياح".
واعتبر أن قرار المحكمة العليا في فنزويلا بمنع زعيم المعارضة خوان غوايدو، من السفر والتحفظ على أمواله قد يأتي في سياق منعه من اللجوء السياسي وتعريف الشعب بما عليه من مخالفات مالية، لذا على الجميع أن يحترم وينحاز لقرارات القضاء وأحكامه.

وقال "علينا أن نحترم المؤسسات الدستورية في فنزويلا من محكمة وجيش ورئاسة، والموقف الأمريكي تجاه فنزويلا ليست ممارستها الأولى ضد الشعوب وحرياتها وحكامها المخلصين.


اقرأ أيضاً : نصيحة من طارق خوري لشعب فنزويلا


وتابع: "لا ننسى ما فعلته أمريكا مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وتدخلاتها في الشأن العربي ودعمها المفضوح للإسرائيليين، وأنا أتوقع أن وراء التأييد الأمريكي لزعيم المعارضة لوبي صهيوني يقف ضد جهة أو حكومة أو رئيس يتبنى القضايا الفلسطينية".

وقال عطية: "من المفترض أن يصدر البرلمان الأردني بيان تأييد للرئيس الفنزويلي، وقد تبنت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني دعوة المجلس لتبني موقف رافض للتدخل الأمريكي ومؤيد للرئيس الفنزويلي".

 

أخبار ذات صلة