Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يطالب السلطات الإيرانية بالافراج عن الأردنيين المحتجزين لديها | رؤيا الإخباري

الأردن يطالب السلطات الإيرانية بالافراج عن الأردنيين المحتجزين لديها

الأردن
نشر: 2019-01-29 20:06 آخر تحديث: 2019-01-29 21:03
ارشيفية
ارشيفية

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة بأن الوزارة والسفارة الأردنية في طهران تتابعان بشكل يومي أوضاع المحتجزين الأردنيين في إيران والذين كانوا قد دخلوا بطريق الخطأ المياه الإقليمية الإيرانية أثناء قيامهم برحلة صيد بحري مع أصدقاء لهم من جنسيات عربية أخرى.

وقال القضاة بأن السفارة الأردنية في طهران تتواصل مع المحتجزين بشكل يومي وقد التقى القائم بالإعمال بالإنابة هناك بالمحتجزين مؤكدا بأنهم بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة من الجانب الإيراني.

كما طلب القائم بالإعمال بالإنابة في طهران من السلطات الإيرانية وبشكل رسمي إنهاء احتجاز المواطنين الأردنيين فورا ودون تأخير لكونهم ليس لهم ذنب سوى انهم كانوا ضيوف على متن احد القوارب.


اقرأ أيضاً : الخارجية الإيرانية: احتجاز ثلاثة أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية بطريق الخطأ


واشار القضاة بان أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي كان قد التقى في وقت سابق بسفير الجمهورية الإسلامية  الإيرانية في عمان مؤكدا له ضرورة اخلاء سبيل المحتجزين الأردنيين الثلاثة  فورا، وان هذا اللقاء تبعه اتصالات متكررة مع السفير الإيراني لمتابعة الموضوع.  وأكد المتحدث بان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتواصل مع ذوي المحتجزين باستمرار وتعكف على إنهاء احتجازهم بأسرع وقت ممكن.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد اعلمت سفارتنا في طهران قبل ثلاثة اسابيع بوجود ثلاثة أردنيين تم احتجازهم في المياه الإقليمية الإيرانية واللذين دخلوا بطريق الخطأ أثناء قيامهم برحلة صيد بحري بالمياه الاماراتية مع أصدقاء لهم من جنسيات عربية اخرى.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجة في حينها أن الوزارة "تواصلت بهذا الأمر مع الجانب الايراني الذي اكد أن المواطنين الثلاثة يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة وأن عملية احتجازهم ستكون قصيرة، حيث سيتم عرضهم على محكمة في مدينة بندر لينك الواقعة في جنوب غرب إيران."

 

أخبار ذات صلة

newsletter