ناشطون يتداولون فيديو لإطلاق نار بأحد المناسبات في الأردن .. ولا معلومات حول صحته

محليات
نشر: 2019-01-28 11:27 آخر تحديث: 2019-01-29 01:22
يمنع في الأردن منذ سنوات إطلاق الرصاص في المناسبات
يمنع في الأردن منذ سنوات إطلاق الرصاص في المناسبات

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد مصورة لإطلاق نار كثيف في إحدى مناطق المملكة، أثارت جدلًا واسعًا، في ظل منع الأجهزة الأمنية هذه الممارسات وتوعدها بتوقيف كل من يطلق النار في المناسبات.

ويظهر الفيديو تجمهر المئات وسط مطلقي النار، في مشهد مثير للجدل.

ويمنع في الأردن منذ سنوات إطلاق الرصاص في المناسبات لتسبب هذه الظاهرة القديمة بمقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وسبق وتحدث جلالة الملك عبدالله الثاني عن هذه الظاهرة الخطيرة، وأمر الأمن بتوقيف كل من يطلق الرصاص كائنًا من كان.

وتضاربت المعلومات حول مكان هذه الحادثة تحديدًا، فيما لم يتسن لرؤيا الحصول على تعقيب بهذا الشأن من الأجهزة الأمنية المختصة.


اقرأ أيضاً : الأمن: 4 متورطين في إطلاق نار خلال جاهة بالجيزة يسلمون أنفسهم - فيديو


ولاحقا أصدرت المديرية العامة للأمن العام بيان قالت فيه: إن اربعة اشخاص ممن ظهروا في مقاطع الفيديو وهم يقومون باطلاق عيارات نارية اثناء احدى المناسبات قاموا اليوم بتسليم انفسهم لمركز امن بادية الجيزة .

وحول التفاصيل قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأن العام المقدم عامر السرطاوي، إن الادارات الشرطية المعنية و على اثر ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي امس من مقاطع فيديو ظهر خلالها عدد من الاشخاص يقومون باطلاق عيارات نارية في احدى المناسبات فقد باشروا التحقيق في تلك الحادثة لتحديد هوية الاشخاص الذين عرضوا حياة كافة المتواجدين والمجاورين للخطر تمهيدا لضبطهم .

واكد الناطق الاعلامي ان اربعة اشخاص ممن جرى تحديد هويتهم ومعمم عليهم قاموا اليوم بتسليم انفسهم لمركز امن بادية الجيزة وبوشر التحقيق معهم تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحقهم ، فيما لا زال البحث جاريا عن باقي الاشخاص.

أخبار ذات صلة