وزير المالية يطلب تقريراً من الجمارك حول حقيقة احتجاز "روبوت طلبة"

اقتصاد
نشر: 2019-01-26 17:42 آخر تحديث: 2019-01-26 17:42
وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية - ارشيفية
وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية - ارشيفية

التقى وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية قبيل سفره الى العراق للمشاركة في الوفد الحكومي ، مع المعنيين في جمرك مطار الملكة علياء حول الاجراءات الجارية بما فيها ما ورد في الاعلام حول احتجاز الجمارك لروبوت لطلبة اردنيين .

وأكد كناكرية على ضرورة مواصلة التصريح للإعلام بشفافية حول الاجراءات التي قامت دائرة الجمارك بهذا الخصوص مع التأكيد على الاستمرار بتسهيل الاجراءات وضمن الاجراءات الاصولية المعمول .


اقرأ أيضاً : الجمارك توضح حقيقة احتجاز "روبوت اليوبيل" في مطار الملكة علياء


وطلب وزير المالية تزويده بتقرير مفصل حول الاجراءات التي تمت بهذا الخصوص .

وكانت قد أوضحت دائرة الجمارك العامة حول ما ورد من أنباء عن احتجاز كوادرها في المطار "روبوت" صنعه طلبة مدرسة أردنيين وحصلوا بفضله على المركز الثاني بمسابقة " الربوت العربية " التي نظمت في دولة الكويت قبل أسابيع والمرتبة الأولى أردنيًا.

وقال منصور أبو عزام مدير جمرك الركاب بمطار الملكة علياء الدولي، إن ما حصل مع الطلبة أن حقيبتهم تأخرت في مطار الكويت ولم تصل مع وصولهم إلى المطار.

وأضاف أن الطلبة تواصلوا مع شركة الطيران التي سافروا على متنها إلى الكويت وتم التواصل مع "وحدة المناولة الأرضية" هناك لتسهيل عبور الحقيبة وتأمينها لعمان.

وأشار إلى أنه وفور مراجعة عائلة أحد الطلبة لجمارك المطار، ومعرفتهم بأن الروبوت صناعة محلية، تم تسهيل إجراءات تسليمه لهم، مؤكدًا أن الطلبة سافروا من عمّان إلى الكويت.

أخبار ذات صلة