الجمارك توضح حقيقة احتجاز "روبوت اليوبيل" في مطار الملكة علياء

محليات نشر: 2019-01-26 15:26 آخر تحديث: 2019-01-26 17:10
تحرير: علاء الدين الطويل
لحظة تكريم الطلبة الأردنيين في الكويت
لحظة تكريم الطلبة الأردنيين في الكويت
المصدر المصدر

أوضحت دائرة الجمارك العامة حول ما ورد من أنباء عن احتجاز كوادرها في المطار "روبوت" صنعه طلبة مدرسة أردنيين وحصلوا بفضله على المركز الثاني بمسابقة " الربوت العربية " التي نظمت في دولة الكويت قبل أسابيع والمرتبة الأولى أردنيًا.

وقال منصور أبو عزام مدير جمرك الركاب بمطار الملكة علياء الدولي، إن ما حصل مع الطلبة أن حقيبتهم تأخرت في مطار الكويت ولم تصل مع وصولهم إلى المطار.

وأضاف أن الطلبة تواصلوا مع شركة الطيران التي سافروا على متنها إلى الكويت وتم التواصل مع "وحدة المناولة الأرضية" هناك لتسهيل عبور الحقيبة وتأمينها لعمان.

وأشار إلى أنه وفور مراجعة عائلة أحد الطلبة لجمارك المطار، ومعرفتهم بأن الروبوت صناعة محلية، تم تسهيل إجراءات تسليمه لهم، مؤكدًا أن الطلبة سافروا من عمّان إلى الكويت.

وقال في تصريح لرؤيا " راجعونا وتم الكشف عن الأجهزة، وتبين أنها ليست مسجلة وقت الخروج لكن تفهمنا كونهم طلبة مبدعين ويسرنا لهم كافة الإجراءت وتسلموا الروبوت".

وكان الطلبة الأربعة، شكوا خلال استضافتهم ببرنامج دنيا دنيا الصباحي الذي تقدمه قناة رؤيا، من حجز الجمارك لـ"روبوتهم".

وتحدث الطلبة عن منجزهم وكيف أوصل الأردن لمربع الفوز، لكن المنجز لم يكن حاضرًا معهم خلال استضافتهم بحلقة البرنامج.


اقرأ أيضاً : الجمارك "تكافئ" طلبة أردنيين مبدعين باحتجاز "روبوتهم" في المطار .. فيديو


وبعد سؤال مقدمة البرنامج عن الروبوت أجاب أحد مصمميه وهم من مدرسة اليوبيل في عمّان أن الروبوت احتجزته الجمارك الأردنية عندما عادوا به من المسابقة في الكويت إلى العاصمة عمّان، وهو الأمر الذي نفته الجمارك.

 

أخبار ذات صلة