Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عشيرة آل عويس تصدر بيانا حول توقيف الوزير عويس بقضية الدخان | رؤيا الإخباري

عشيرة آل عويس تصدر بيانا حول توقيف الوزير عويس بقضية الدخان

الأردن
نشر: 2019-01-25 13:41 آخر تحديث: 2019-01-25 13:44
الوزير السابق منير عويس
الوزير السابق منير عويس

استنكر ت عشيرة آل عويس،في بيانا لها الجمعة، ما تعرّض له الوزير السابق منير عويس من إساءات طالت الرجل وأسرته وعشيرته، على خلفية توقيفه فيما ما يعرف بقضية مصنع الدخان.
وأكدت العشيرة في بيان له تمسكهم بسيادة القانون وتطبيقه على الجميع، مشيرين إلى رفضهم المس والتشهير بابنهم والحط من قدره .

وتاليا نص البيان كما ورد:

بيان صادر عن عشيرة آل عويس داخل الأردن والخارج وأصدقاء معالي المهندس منير موسى عويس

في الوقت الذي يتمسك به أبناء آل عويس وأصدقاؤهم بسيادة القانون وتطبيقيه على الجميع، فإنهم يرفضون المس والتشهير بابنهم المهندس منير عويس والحط من قدره، في استغلال بشع لتداعيات جريمة تهريب الدخان وعرابها عوني مطيع.

وإننا وإذ نؤمن بنزاهة القانون وحياديته وموضوعيته في مجريات التحقيق؛ لنأمل إظهار الحقائق عارية أمام الناس، بعيداً عن التجريح واغتيال الشخصية، والمحاكمات العشوائية، في وقت تشتد به حاجة الأردنيين لمأسسة سلطة القضاء، باعتبارها رافعة وطنية لكل الأردنيين؛ ليبقى القضاء ملاذنا في وجه الفساد والزعامات الموهومة.


اقرأ أيضاً : عشيرة آل الصمادي تصدر بيانا على خلفية توقيف إبنهم مقدم جمارك بقضية "مصنع الدخان"


استقبلنا فكرة توقيف ابننا الوزير السابق، منير عويس بمسؤولية عالية، إلا أن "الغمز" و"اللمز" وصل حد الخطر من الإساءة لرجل ظل طوال مسيرته الممتدة لنحو ستة وثلاثين عاما في قطاع المياه، منحازاً للناس ولخدمتهم من دون أن تلين همته أو تضعف، أو حتى يسجل عليه مخالفة قانونية واحدة؛ ما يطرح مزيداً من الأسئلة حول تداعيات الحادثة ومآلات توريط ابننا بملف لا ناقة له به ولا جمل.

دعونا من كل ذلك ولنسأل السؤال التالي: كيف لرجل أمضى أربعة عقود من عمره في قطاع المياه من دون مخالفات أن يرتكب مخالفة ترتقي لمستوى الجريمة الاقتصادية في أقل من ستة أشهر هي عمر وظيفته في شركة المناطق الحرة؟.

نحن هنا نتسائل فقط، أما الجواب فهو لقضائنا النزيه.

ندرك جيداً أن ما حدث مع ابننا المهندس منيرعويس لن يثبّط من إيماننا بالأردن بلداً ومليكا وشعباً، لكننا نرفض أن تجري محاكمة ابننا عويس "شعبوياً" لغايات حرف بوصلة الحقيقة عن مسارها والزج بأسماء وطنية لتكون كبش فداء.

وعليه فإن ابناء عشيرة المهندس منير عويس واصدقاءه ومحبيه ومعارفه نعلن وقوفنا الى جانبه بكل ما نملك من حق مشروع، مستنكرين كل ما اشيع وتم تداوله من إساءات طالت الرجل وأسرته وعشيرته، مناشدين الاسرة الاردنية الواحدة الكف عن "الحط" على النار والوقوف مع الحق حتى تتكشف الحقائق ويقول القضاء كلمته الفصل، من دون أن نغفل أن "المتهم بريء حتى تثبت إدانته".


اقرأ أيضاً : توقيف المتهمين بقضية الدخان في سجن ارميمين (مصدر لرؤيا)


أخبار ذات صلة

newsletter