"الاتصالات" توضح الفرق بين خدمة إصدار جواز السفر إلكترونيا والجواز الإلكتروني

محليات نشر: 2019-01-20 14:40 آخر تحديث: 2019-01-20 14:40
جواز السفر الأردني
جواز السفر الأردني
المصدر المصدر

أوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن خدمات إصدار أو تجديد جواز السفر بطريقة الكترونية والتي تم إطلاقها الشهر الماضي، تختلف تماماً عن مشروع جواز السفر الإلكتروني والذي تدرس الحكومة تنفيذه عند توفر المخصصات المالية لهذا المشروع.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيان صحفي توضيحي أن خدمات إصدار أو تجديد جوازات السفر بطريقة الكترونية، متاحة حالياً من خلال التقديم عبر الموقع الإلكتروني لدائرة الأحوال المدنية أو عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية ومن دون الحاجة إلى مراجعة اي من المكاتب التابعة للدائرة لإصدار او تجديد جواز السفر.


اقرأ أيضاً : إطلاق خدمة إصدار وتجديد جواز سفر للأردنيين الكترونياً


وأما ما يتعلق بجواز السفر الإلكتروني والذي يتم الحديث عنه حالياً عبر مختلف وسائل الإعلام، فإنه لا زال مشروعاً في مراحله الأولية وقيد الدراسة، وهو عبار عن جواز سفر يحتوي على شريحة الكترونية يخزن عليها جميع المعلومات الخاصة بصاحب الجواز، وهذا المشروع يحتاج إلى مخصصات مالية، لم يتم رصدها حتى الان.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات ودائرة الأحوال المدنية عملت على تسريع إطلاق خدمات إصدار أو تجديد جوازات السفر بطريقة الكترونية والتي كانت مخطط لها أن تُطلق في عام 2020 إلى عام 2018 لأهمية هذه الخدمات للمواطنين، حيث يقدر حجم الطلب على هذه الخدمات ما يقارب ال 500 الف طلب في السنة.

أخبار ذات صلة