إطلاق خدمة إصدار وتجديد جواز سفر للأردنيين الكترونياً

محليات نشر: 2018-12-31 11:32 آخر تحديث: 2018-12-31 11:38
جواز السفر الأردني
جواز السفر الأردني
المصدر المصدر

أطلقت الحكومة، الأثنين، خدمة إصدار جواز سفر للأردنيين لأول مرة الكترونياً وتجديد جواز السفر للأردنيين الكترونياً.

وقال وزير الاتصالات مثنى غرايبة  إن الوزارة ودائرة الأحوال المدنية عملت على تسريع إطلاق هذه الخدمة والتي كانت مخطط لها أن تطلق في عام 2020 إلى عام 2018 لأهمية هذه الخدمات للمواطنين.

واضاف أنّ هذه الخطوات من شأنها إحداث فرق وتأثير إيجابي ملموس على حياة المواطنين وتأتي انسجاماً مع سياسة الحكومة في التخفيف على المواطنين من خلال توفير الكلف والوقت والمواصلات، حيث أنّ حجم الطلب على هذه الخدمات يقارب ال (‪500,000‬) طلب في السنة، وتم توفير مليون دينار على الخزينة.

 اقرأ أيضاً : للتوفير على خزينة الدولة.. جواز سفر الكتروني قريبًا


وأشار إلى أنه يمكن للمواطن التسجيل والطلب على الخدمة بدون الحاجة الى الحضور الشخصي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات حيث بإمكانه الحصول عليها وهو في منزله أو مكان عمله من خلال القيام بالتسجيل والدفع الالكتروني بشكل مكتمل لهذه الخدمات بدون الحاجة لزيارة‪ ‬ مكاتب الأحوال المدنية – الا اذا اقتضت الحاجة لذلك - حيث يمكنه استلام الجوازات بواسطة البريد الاردني .

وبحسب الوزير، يمكن للمواطن طالب الخدمة استلام جوازه من خلال البطاقة الذكية عن طريق مطابقة البصمة (‪Match on Card‬)‪ ‬ وذلك سواء من خلال مكاتب الأحوال المدنية او من خلال البريد الاردني.

كما أصبح ‏‪بإمكان المواطنين طلب الخدمة عن طريق البوابة الالكترونية لدائرة الأحوال المدنية أو الحضور الشخصي وطلب الخدمة واستكمالها في المكتب المختص كما انه سيتم في مرحلة قريبة تفعيل هذه الخدمات للمغتربين الأردنيين خارج المملكة .

أخبار ذات صلة