إن لم تقرر الحكومة عطلة بالثلج .. أعذار غريبة للتغيب عن العمل

هنا وهناك نشر: 2019-01-17 21:35 آخر تحديث: 2019-01-18 14:20
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

بعد أن أثار قرار الحكومة عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص، أثار القرار جدلا واسعا، حيث وصف القرار بالمجحف، وأنه يتسبب بخسائر اقتصادية للقطاع.

ودوما ما يرتبط المنخض الجوي بوجود عطلة، فعطلة الطلاب من المدارس والجامعات بمثابة يوم عيد، وكذلك الموظفين حيث يعتبرونه يوم راحة لم يكن بالحسبان، فالعطلة لها اجوائها وترتيباتها وتحديدا عند تساقط الثلوج.

وفي حال لم تتساقط الثلوج ولم تقر الحكومة يوم عطلة هناك بعض الأعذار التي يمكن أن تقدمها لمديرك في العمل وهي: 

- تقديم دليل مرئي: حيث أرسل أحدهم صورةً بالهاتف المحمول لمديره عند تعرُّضه لنزيف الأنف، كما قام بتصوير الزي الرسمي بعد أن اتسخ ببقع الدم، كما وأرسل فردا آخر لقطة طريفة لحصى الكلى خاصته.


اقرأ أيضاً : جدل حول قرار "عطلة الخميس".. هل أصابت الحكومة أم أخطأت؟


- جنازة الجدة الثالثة!: وقد يبدو أنَ حضور جنازة الجدَة الثالثة أمرٌ مهم يستدعي الغياب عن العمل.

وأغرب الأعذار أنَّ أحد الموظفين أرسل رسالة اعتذار لمديره عن الحضور للدوام الرسمي، وذلك لأنَّ حيوانه الخاصة به كان يمر بحالة مخاض ولم يستطع مفارقته، وأرسل صورة تثبت ذلك.

موظف آخر قال إنه لم يتمكن من الذهاب إلى العمل بسبب أن والدته التقطت شيئاً له من الحديقة يُعتقد أنها سبانخ، حيث مكث بقية اليوم في المرحاض من الألم بدلاً من الذهاب إلى مكتبه للعمل.

واعتذرت موظفة عن الحضور للعمل كونها تتعرض لضغط عصبي بعد العثور على عنكبوت كبير بمنزلها، مما اضطرها للمكوث بالمنزل للتعامل معه؛ وعجز آخر عن الذهاب لعملة بعد احتراق ملابسه لقيامه بوضعها في فرن الميكروويف كي تجف. 

والأردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي كعادتهم لا تخلوا تعليقاتهم من روح الدعابة، والفكاهة وإطلاق الأحكام المسبقة، حيث تنوعت تعليقاتهم مابين مؤيد ومعارض عقب اعلان الحكومة للعطلة، ومنها:

وعلق المواطن Qusai Awad على قرار العطلة: القرار صحيح اولا ١- حفظا على حياة الناس ومش كل الناس معها سيارات... ٢- تسهيل عمل الجهات المعنية وفتح الطرق .... ٣- وبالنسبة للي بحكي ان العطلة عملت شلل هو كله يوم واحد وبالوضع الطبيعي ما حد راح يتسوق حتى لو مش عطله .... ٤- واحنا مش عاجبنا العجب لو ما عطلنا كان ما سكتنا ... الله المستعان".

وأضافت رندة جميل سليم: "طبعا اصابت ليش يعني ماهو الوضع بخزي وغير فيه ناس شغلها بعيد واحنا مشاء الله بنغرق بشبر مي والشوارع مابتساعدنا والناس طفرانة وزهقانة حالها".

Mohammad Abdalwahabqudah Abu Jana قال: "صائب على اساس وقفت عجلة الانتاج اصلا نص الدوائر بشربوا قهوه وشاي اهم اشي يحشروهم ٨ ساعات سوء اداره وغباء مسؤولين".

ابو ليث جرادات قال: "المدرة شو فارقه معهم مهمه قاعدين قهوة وشاي وتكييف احسن من قعدة الدار هو بمون على مرتو الواحد على ٨ الصبح يطلب كاسهة قهوة".

Shatha Ahmad Mobiydeen قالت: "مدام جميع المدارس عطلت لازم الدوائر حكما تعطل وين بدهم يروحوا مليون طالب اردني بدون اهاليهم ورح يصير في مشاكل وأضرار وحوادث اثر ترك الاطفال بدون اهاليهم كون بعض الأهالي عمال، سلامه الاطفال اهم مِن يوم عمل ممكن انه يتعوض لاحقا ،،،،، وبعدين زبطوا البنيه التحتيه للشوارع وعادي خلوا الكل يداوم ."

يعني عاساس انتاجك اتدمر بسبب هاليوم الي عطلوا البلد فيه ، لو ابنك صرلو شي بحادث بسبب سوء الاحوال الجويه كان شرشحتهم بهادل هلا جاي تعترض واضح تفكيرك مادي بحت !! ارواح الناس اخر همك 

Zaina Hassouneh قالت: "يعني عاساس انتاجك اتدمر بسبب هاليوم الي عطلوا البلد فيه ، لو ابنك صرلو شي بحادث بسبب سوء الاحوال الجويه كان شرشحتهم بهادل هلا جاي تعترض واضح تفكيرك مادي بحت !! ارواح الناس اخر همك مع انه الطبيعي تحافظ عليهم عشان هدول الي بيجيوا الي عن طريقهم بيمشي شغلك و دخلك".

Ahmed Nazmi AlShalabi قال: "اكيد لا مش صحيح .. لانه مش مبرر تتعطل بلد كاملة بسبب شوية ثلج ممكن بكل بساطة الاليات تفتح الشوارع بدون اي مشاكل و حاليا الكل شاف كيف الجو عادي جدا من الصبح يعني ما في داعي للعطلة".

Lynx Shaheen أيدت قرار العطلة وقالت: "طبعا اصابت ما بدها تصويت و لا نقاش بكفي انو الحكومة خلّتنا نحبها بلحظة تاريخية بدل ما طول الوقت مقضيينها زي الضراير كل الشكر لرزاز".

Jenan Abadi قالت: "الحكومة احتارت فيكم لوما عطل صار اشي سئ كان ماخلصو منكم الامن ان الناس تعطل الخسائر في الاروح والمعدات اقل القطاع الخاص خايف دائما على مصارهم ينزل شوي ما بكفي انهم بضحكو على العامل بفتات المال خايفين يعطو العامل بوم زيادة".

ابراهيم ابوكف كان رأيه بالعطلة: "طبعا اصحاب المصالح راح يكونو مع ضد القرار لانهم جعانين الله لا يشبعهم...اما المواطن الغلبان راح يكون مع القرار لانو دنيا بررررد مووووت مش جو شغل".

أخبار ذات صلة