الأمانة تخطط لاستئجار كاسحات لمواجهة "ثلوج الأربعاء" في عمّان

محليات
نشر: 2019-01-13 19:38 آخر تحديث: 2019-01-13 20:33
الشواربة لفت إلى أهمية بث الأمانة رسائل التوعية والإرشاد المتعلقة بالتعامل مع الحالة الجوية
الشواربة لفت إلى أهمية بث الأمانة رسائل التوعية والإرشاد المتعلقة بالتعامل مع الحالة الجوية
المصدر المصدر

أكد أمين عمان يوسف الشواربة ضرورة رفع مستوى الجاهزية والاستعداد لكافة كوادر أمانة عمان المعنية بحالة الطوارئ خلال الظروف الجوية المتوقعة خلال الأسبوع الجاري.

وشدد الشواربة خلال ترؤسه اجتماعا مساء اليوم الأحد ضم مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه والمفتش العام  والمدراء المعنيين بحالة الطوارئ على الالتزام بالخطط المعدة للعمل خلال الطوارئ وتساقط الثلوج.

ولفت إلى أهمية الانتشار الميداني الفاعل والإعلان المبكر لحالة الطوارئ لضمان استعداد أفضل والعمل وفق أقصى التوقعات التي تحملها النشرات الجوية بغض النظر عن واقع الحالة الجوية والتغيرات التي تطرأ عليها، مؤكدا أهمية العمل التشاركي مع مديريتي الدفاع المدني والأمن العام ومركز إدارة الأزمات.

وأشار إلى أهمية العمل كمنظومة وفريق والتواصل مع كافة العاملين في الميدان بما يرفع المعنويات ويعزز الجهود، والتأكد من التزام العمال بالزي الرسمي ووسائل السلامة العامة للحفاظ على سلامتهم.


اقرأ أيضاً : الأرصاد واثقة من نفسها: الأربعاء ثلوج والخميس منخفض بارد جدًا


وقال الشواربة أنه بالرغم من عدد الآليات الكبير التابعة للأمانة والمخصصة للعمل على إزالة الثلوج وديمومة تفاصيل الحياة اليومية، فإنه لابد من وضع خطة للاستئجار من القطاع الخاص والاستفادة من التشاركية وجهود المؤسسات التي تعمل بشكل تطوعي في حال دعت الحاجة لذلك.

ولفت إلى أهمية بث الأمانة رسائل التوعية والإرشاد المتعلقة بالتعامل مع الحالة الجوية من خلال وسائل الإعلام لتعزيز مشاركة المواطن وتلافي أي معيقات لعمل الكوادر والآليات في الميدان.

وكشف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي عن تشكيل خمس محطات تابعة لدائرة البيئة منتشرة في مناطق الأمانة مجهزة بالمضخات وماتورات الشفط لتعزيز جهود الكوادر الميدانية تتحرك وفق الحاجة.

واستمع أمين عمان من المعنيين إلى الإجراءات وخطط الطوارئ والتي تشمل تحديد مسارات عمل آليات إزالة الثلوج وتتبع مساراتها إلكترونيا، والانتشار الميداني للفرق على التقاطعات ومداخل الأنفاق للتعامل السريع مع تداعيات الحالة الحوية والتي تكفل التدخل السريع واختصار الوقت لقربها من المكان وعدم التأثر بالحالة المرورية

أخبار ذات صلة