السومة يأمل في بلوغ سوريا المربع الأخير

رياضة نشر: 2019-01-06 01:01 آخر تحديث: 2019-01-06 01:13
عمر السومة
عمر السومة
المصدر المصدر

أكد نجم منتخب سوريا لكرة القدم عمر السومة أن هدف "نسور قاسيون" هو بلوغ المربع الأخير من بطولة آسيا 2019، وذلك في تصريحات السبت عشية مباراة بلاده الأولى الأحد ضد المنتخب الفلسطيني، فيما أكد مدربه الألماني برند شتانغه أن سبب إبعاد المهاجم المخضرم فراس الخطيب طبي صرف.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد السبت في استاد الشارقة، قال السومة تعليقا على تصريحات نقلت عنه بأن سوريا ستنافس على اللقب، "لم أتكلم عن هذا الموضوع وانا متأكد من كل كلمة قلتها. ذكرت أننا لسنا هنا فقط من أجل المشاركة وسننافس. نأمل في بلوغ المربع الأخير".

واتفق معه شتانغه مضيفا "لا أحد يقول أننا سنحرز اللقب ولسنا متكبرين. هناك عدة منتخبات تريد إحراز اللقب خصوصا تلك التي شاركت في المونديال على غرار اليابان وكوريا (الجنوبية) وأستراليا وإيران".

وتابع "لاعبونا شبان بين العشرين والثلاثين من عمرهم ولن يقولوا أننا سنخسر، بل سنذهب الى أبعد مسافة. سيركضون ويقاتلون لبلادهم. لا أحد يعرف ماذا يمكن أن يحصل، العراق أظهر منذ زمن ما هو ممكن عندما أحرز اللقب (في 2007)".


اقرأ أيضاً : فيتال يؤكد جاهزية النشامى


وتطرق شتانغه إلى موضوع إبعاد نجم الهجوم المخضرم فراس الخطيب بالقول "لا نواجه أي إصابات باستثناء فراس الخطيب الذي عانى اصابة عضلية في ربلة ساقه منعته المشاركة في هذه الدورة".

وردا على تقارير أشارت الى جهوزية الخطيب لخوض جزء من البطولة بعد إبلاله من الإصابة، أضاف "فريقنا الطبي كشف أن الخطيب لم يكن قادرا على الجري في معسكرنا في دمشق. هذا قرار طبي صرف".

وبشأن المواجهة الأحد ضد المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبنا الوطني وأستراليا حاملة اللقب، قال المدرب الألماني "كل لاعب ومدرب يرغب بالفوز في المباراة الاولى. لأنك اذا حققت بداية جيدة يمكنك ان تذهب بعيدا والا ستكون تحت الضغط أمام الاردن واستراليا وهما خصمان صعبان".

بدوره، شدد السومة على أن "لاعبينا جاهزون وان شاء الله نفرح جماهيرنا التي ستساندنا وتكون ملتفة حول المنتخب خصوصا في وسائل التواصل الاجتماعي. نحترم منتخب فلسطين وشاهدناه في أكثر من مباراة. منتخبنا من أفضل المنتخبات في آسيا وان شاء الله نقدر على المنافسة".

وعن بحث هداف الدوري السعودي في ثلاث مناسبات عن لقب الهداف القاري، قال السومة "كل المهاجمين مهمتهم ترجمة الفرص. أتمنى أن أكون أنا أو أحد زملائي على رأس ترتيب الهدافين"، مضيفا إن عدم تأهل سوريا الى الدور الثاني في خمس مشاركات "يمنحنا دافعا إضافيا".

أخبار ذات صلة