منتخب النشامى ينهي استعداداته تأهباً للقاء استراليا بكأس آسيا

رياضة نشر: 2019-01-05 19:18 آخر تحديث: 2019-01-05 19:19
لاعبو النشامى
لاعبو النشامى
المصدر المصدر

وضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة فيتال بوركلمانز، اللمسات الاخيرة على استعدادات النشامى لمواجهة استراليا عند الوحدة ظهر غدٍ الاحد 6 كانون الثاني –بتوقيت الاردن- على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، بافتتاح مشوار المنتخب في كأس آسيا 2019.

واجرى المنتخب تدريبا صباح  السبت على ملعب اللقاء، بمشاركة كافة اللاعبين، ركز خلاله الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، الى جانب الاستقرار على التشكيلة الاساسية التي ستخوض اللقاء.

وتشهد المجموعة الثانية ايضاً الى جانب لقاء النشامى واستراليا، مواجهة سوريا وفلسطين على ستاد نادي الشارقة، فيما تفتتح البطولة رسمياً مساء اليوم بمباراة المستضيف الامارات ونظيره البحريني في اطار المجموعة الاولى.

وبعد لقاء استراليا غداً، ينتظر ان يواجه المنتخب الوطني نظيره السوري الخميس المقبل في مدينة العين ايضاً، قبل ان يختتم الدور الاول 15 الجاري بلقاء فلسطين في ابو ظبي.


اقرأ أيضاً : أمال الأردنيين برقبة النشامى الأحد


وتعد مشاركة النشامى في كأس آسيا 2019، الرابعة له في تاريخ تواجده بالنهائيات القارية، حيث وصل الى ربع النهائي في حضوره الاول بالصين 2004، وكرر الانجاز ذاته في قطر 2011، قبل ان يودع من الدور الاول في استراليا 2015.

في المقابل، لم يسبق للمنتخب السوري خلال مشاركاته الخمس السابقة، ان تجاوز الدور الاول، الامر الذي ينسحب على فلسطين في حضورها الوحيد بالنسخة الماضية، فيما حقق “الاسترالي” نتائج لافتة خلال البطولات الثلاث الاخيرة منذ ان سمح له الاتحاد الاسيوي بالمشاركة في النهائيات القارية، حيث وصل لربع نهائي  2007، ونهائي 2011 قبل ان يحقق اللقب على ارضه في 2015.

وسبق للمنتخب الوطني مواجهة سوريا وفلسطين مرة واحدة في كأس آسيا، حيث فاز على الاول 2-1 في نسخة 2011، وعلى الثاني 5-1 في بطولة  2015، فيما لم يلتق استراليا خلال مشاركاته السابقة في النهائيات القارية، رغم المواجهات التاريخية الـ4 بين النشامى و”الكنغر” في مختلف المسابقات، حيث فاز كل فريق في مناسبتين، دون اي تعادل.

يذكر ان القائمة النهائية للمنتخب تضم (23) لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، احسان حداد، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا.

أخبار ذات صلة