أمال الأردنيين برقبة النشامى الأحد

رياضة
نشر: 2019-01-04 19:38 آخر تحديث: 2019-01-04 20:45
منتخب النشامى
منتخب النشامى
المصدر المصدر

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم الحلم الاسيوي، الأحد، عندما يواجه حامل لقب النسخة الماضية الكنغر الأسترالي.

ويحمل النشامى أمال الجماهير الاردنية بتحقيق نتائج ايجابية في المحفل القاري تذكرهم بذكريات بكين 2004 والدوحة 2011، عندما وصل النشامى لربع النهائي وكانوا قريبون من الوصول الى نصف النهائي حينها.

فيتال: تجاوز دور المجموعات هدفنا الأول

أكد مدرب النشامى، فيتال بوركلمانز، ان تجاوز دور المجموعات في كأس آسيا 2019 التي تنطلق السبت في الامارات، "يعد الهدف الاول للمنتخب الوطني".

واوضح فيتال في حديثه للموقع الالكتروني لاتحاد كرة القدم الاردني، ان المنتخب الوطني وضع اهدافاً رئيسية يتطلع الى تحقيقها في النهائيات القارية، “لكن الخطوة الاولى تبدأ من العبور الى الدور الثاني عن المجموعة الثانية”.

اضاف: لدينا تطلعات كبيرة، وعلينا ان نستعد جيداً، وتقديم كل ما نملك من اجل تحقيقها.. ندرك اننا في مجموعة صعبة تضم حامل اللقب الى جانب منتخبات تعرفنا جيداً -سوريا وفلسطين-، لكننا ننظر بالدرجة الاولى الى تخطي هذه المرحلة نحو اهداف اكبر.

معسكر تحضيري

خاض النشامى قبل القدوم إلى الإمارات معسكراً تحضيرياً، لعب خلاله عدداً من المباريات، حيث خسر في ثلاث وديات وتعادل في اثنتين، ويحاول المدير الفني للمنتخب ترتيب أوراقه على النحو الأفضل، بالوصول إلى التشكيلة المثالية التي يدخل بها إلى النهائيات القارية، حيث يشارك في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه والمنتخب الأسترالي منتخبي سوريا وفلسطين، ويعول المنتخب الأردني على خبرة مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في عدد المباريات الدولية، إلى جانب الدماء الحارة من اللاعبين الشباب، وتعتبر المباراة الافتتاحية في غاية الأهمية كونها تحدد بصورة كبيرة معالم الطريق في المشوار الآسيوي.


اقرأ أيضاً : الاصابة تحرم ثلجي من كأس آسيا.. وحداد البديل


بعثة المنتخب

تضم البعثة الأردنية للإمارات 24 لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، أحمد عبدالستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، أنس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبدالرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، أحمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، أحمد عرسان، يزن ثلجي، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا إلى جانب إحسان حداد.

إصابة يرن ثلجي

حرمت الاصابة لاعب المنتخب الوطني يزن ثلجي من المشاركة في كأس آسيا 2019، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية معاناته من استطالة في العضلة الضامة وتجمع سوائل، ما يتطلب ابتعاده عن الملاعب نحو أسبوعين.

وكان ثلجي قد انسحب من التدريبات الخميس، بعد شعوره بانزعاجات عضلية، ليفضل الجهاز الفني بقيادة فيتال بوركمانز إجراء المزيد من الفحوصات وصور الاشعة، لتظهر اصابته باستطالة في العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن الدور الأول من كأس آسيا.

وعلى ضوء ما سبق، قرر الجهاز الفني استبعاد ثلجي من القائمة النهائية لكأس آسيا، وضم احسان حداد المتواجد حالياً في معسكر النشامى بالامارات، بدلاً منه.

بدوره، أكد مدرب النشامى ان اصابة ثلجي "خسارة كبيرة للمنتخب الوطني"، لافتاً الى ان مثل هذه الظروف الصعبة تحدث احياناً قبل البطولات الكبيرة.

واضاف فيتال: قمنا باستدعاء 24 لاعباً الى النهائيات الآسيوية تحسباً لأي طارىء.. كان من الصعب ضم اي لاعب خارج المعسكر وهو بعيد عن الاجواء التدريبية والجاهزية المطلوبة في مثل هذا التوقيت، من اجل ذلك فضلنا ابقاء حداد، وبالفعل احتجنا اليه قبل انطلاق البطولة بيومين.

وفي الوقت الذي اكد فيه فيتال ان غياب ثلجي "مؤثراً للغاية وخسارة كبيرة للمنتخب الوطني"، الا انه ابدى ثقته بكافة الاسماء الموجودة، لتحقيق المطلوب في النهائيات القارية.

أخبار ذات صلة