Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة الاستثمار: 169 طلبا للحصول على جنسية 8 منهم مستوفية الشروط | رؤيا الإخباري

هيئة الاستثمار: 169 طلبا للحصول على جنسية 8 منهم مستوفية الشروط

اقتصاد
نشر: 2019-01-03 14:23 آخر تحديث: 2019-01-03 14:23
جواز السفر الأردني
جواز السفر الأردني

أعلنت هيئة الإستثمار أنه تم تشكيل لجنة فنية من قبل مجلس الوزراء مشكلة من وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الداخلية وهيئة الاستثمار، وذلك للنظر بطلبات المستثمرين الذين تقدموا لهيئة الاستثمار بهدف الحصول على الجنسية الأردنية من خلال الإستثمار.

وأضافت أن اللجنة الفنية ستعمل على التأكد من تحقيق الطلبات المتقدمة للحصول على الجنسية من الشروط والأسس المحددة بأسس منح الجنسية للمستثمرين، وسيتم رفع توصياتها للجنة الخاصة بمنح الجنسية وذلك من خلال تقرير مفصل بواقع الحال لكل طلب.

وبينت هيئة الإستثمار أن عدد طلبات المستثمرين الذين تقدموا للحصول على الجنسية الأردنية بلغ 169 طلباً، ثمانية طلبات منهم مستوفية الشروط والأسس الخاصة بمنح الجنسية وسيتم رفعها الى مجلس الوزراء، و 24 طلباً أستوفت الأوراق المطلوبة وسيتم رفعها إلى اللجنة الفنية لدراستها واتخاذ الإجراء الأنسب بخصوصها.


اقرأ أيضاً : إطلاق خدمة إصدار وتجديد جواز سفر للأردنيين الكترونياً


يشار الى أن مجلس الوزراء وافق مؤخراً على تعديل الأسس المتعلقة بمنح الجنسية للمستثمرين لتشمل أصحاب الإستثمارات القائمة في المملكة، وذلك بهدف تحفيز البيئة الإستثمارية والتسهيل في الإجراءات على المستثمرين الراغبين في الإستثمار في المملكة، وجاءت هذه التعديلات لإنصاف الاستثمارات القائمة وتمكينها، حيث تم الموافقة على مَنح الجنسية الأردنية لمالك المشروع القائم أو الشركاء فيه وفقاً لأسس تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

newsletter