الدوري الإنجليزي: ليفربول والسيتي يفتتحان 2019 بمواجهة مفصلية

رياضة نشر: 2019-01-01 01:41 آخر تحديث: 2019-01-01 01:41
مواجهة سابقة بين الفريقين
مواجهة سابقة بين الفريقين
المصدر المصدر

يفتتح ليفربول العام الجديد بمواجهة مفصلية، الخميس المقبل، في معقل مانشستر سيتي، وذلك في الجولة 21 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

صحيح أن الموسم لا يزال في منتصفه تقريباً، وستتبقى لليفربول 17 مباراة لخوضها في الدوري بعد لقاء الخميس مع السيتي، لكن "الحمر" يدركون بأن العودة بالنقاط الثلاث من "إستاد الاتحاد" ستجعلهم أقرب من أي وقت مضى للقب طال انتظاره منذ عام 1990.

وبعدما ابتعد بفارق 9 نقاط عن توتنهام بفوزه الكاسح على آرسنال 5-1، وسقوط لاعبي المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أمام ولفرهامبتون 1-3، يأمل ليفربول في توجيه ضربة لآمال سيتي بالاحتفاظ باللقب، وتوسيع الفارق بينهما الى 10 نقاط بحال فوزه في ملعب الاتحاد.

وتعهد المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب بأن يقدم فريقه، وهو الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، كل ما لديه في موقعة الخميس، رافضاً في الوقت ذاته التحدث عن اللقب والفارق الذي يفصل بين فريقه وملاحقيه.


اقرأ أيضاً : رونالدو يحسم موعد عودته لمنتخب البرتغال


ولن تكون المهمة سهلة أمام فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي كان قريباً من الفوز بمباراة الذهاب في الدوري هذا الموسم على ملعب أنفيلد لولا إهدار الجزائري رياض محرز ركلة جزاء في الدقيقة 86، ما أنهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وبعد هزيمتين على التوالي أمام ضيفه كريستال بالاس في معقله (2-3)، ومضيفه ليستر سيتي (1-2)، استعاد سيتي توازنه بفوزه على مضيفه ساوثمبتون 3-1 في الجولة 20، واستعاد المركز الثاني من توتنهام الذي يحل الثلاثاء ضيفاً على كارديف سيتي باحثاً عن الفوز للبقاء ضمن المنافسة.

أخبار ذات صلة