للتوفير على خزينة الدولة.. جواز سفر الكتروني قريبًا

محليات نشر: 2018-12-15 13:43 آخر تحديث: 2018-12-15 13:43
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

كشف مدير الأحوال المدنية أن الدائرة بصدد البدء في إصدار جواز السفر الإلكتروني للتسهيل على الأردنيين.

وقال الشهوان في تصريح صحفي، السبت، إن جواز السفر مزود بشريحة عليها بيانات الشخص يقرأها جهاز ماسح ضوئي لاختصار الوقت ويتميز بالعلامات الامنية عالمياً.

وأشار إلى أن هذا النوع من الجوازات أصبح متطلبا عالميا، لافتا إن هذا الأمر يوفر على خزينة الدولة ما يقارب من 17.5 مليون دينار.


اقرأ أيضاً : تعرف على قوة الجواز السفر الأردني في 2018 والدول المسموح دخولها بدون فيزا


وبشأن البطاقة الذكية التي تم إصدارها للمواطنين في الفترة الماضية، والتي تحتوي على شريحة الكترونية محمية بمفاتيح مشفرة تماما وتحمل مواصفات امنية وفنية عالية وسعة تخزينية مقدارها (144) كيلو بايت.

واكد الشهوان ان الدائرة أصدرت 4 ملايين و400 ألف بطاقة لحد الان، مشيرا الى انها نالت جائزة أفضل بطاقة عالمية لعام 2018 بمؤتمر عقد في فينا. 

واشار الى انه تم تخفيض رسوم إصدار جوازات السفر للمقدسيين من 200 دينار إلى 50 ديناراً، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عليهم ودعم صمودهم، موضحا ان الدائرة تقوم حالياً من خلال الإتفاقية التي ابرمتها مع شركة البريد الأردني بالتجهيز لتقديم المعاملات الخاصة بإصدار الجوازات أو تجديدها للمقدسيين دون الحاجه للسفر إلى الأردن، حيث يمكن تقديمها الآن داخل دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية من خلال موظفين معتمدين تم تدريبهم وتأهيلهم في القدس ومن ثم إرسال المعاملة للبريد الأردني ثم تسليمها لدائرة الأحوال في عمان وإصدار الجواز وإعادة إرساله إلى القدس لمتلقي الخدمة بالموقع الذي يحدده للاستلام.

أخبار ذات صلة