Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قطر تقدم 24 عربة مصفحة هبة إلى مالي | رؤيا الإخباري

قطر تقدم 24 عربة مصفحة هبة إلى مالي

عربي دولي
نشر: 2018-12-28 23:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

أعلن ضابط كبير في الجيش القطري الجمعة إن الدوحة قدمت 24 عربة مصفحة هبة إلى مالي، التي لا تزال تواجه تهديدات الإرهابيين رغم سنوات من التدخل الدولي.

وأضاف الضابط الذي ذكر اسمه الاخير وهو الغفاري للصحافيين في مطار باماكو أن "العربات المصفحة ال 24 (ناقلات جند) هي للجيش المالي الذي يتحرك في مناطق الألغام والعبوات الناسفة. أنها البداية وستتحسن علاقاتنا في المجال العسكري، ليس في الأسابيع المقبلة، ولكن في الأيام القليلة المقبلة".

وتابع "سيكون هناك تعاون دائم في مجالي التدريب والمعدات بين البلدين".

من جهته، قال مدير التجهيزات في الجيش المالي الجنرال مصطفى درابو إن "هذه المادة القيمة ستمكننا من تحسين حركة وحداتنا، وستحسن هذه العربات المدرعة حماية قواتنا ضد الكمائن، وهي سبل يستخدمها الإرهابيون".


اقرأ أيضاً : قطر تدعو إلى "إعادة تشكيل وتصميم" التحالف الخليجي


وقال مامادو سماكي، عالم الاجتماع الاستاذ في جامعة باماكو "من خلال هذه البادرة، تؤكد قطر بوضوح أن مالي هي واحدة من حلفائها في الحرب ضد الإرهاب في منطقة الساحل، حيث ستكون الدوحة أكثر حضورا".

ومنذ حزيران/يونيو 2017 ، تشهد قطر أزمة دبلوماسية غير مسبوقة مع السعودية والإمارات لاتهامها بدعم الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وما زالت مالي تشهد أعمال عنف رغم اتفاق السلام الذي وقع في 2015 ويهدف إلى عزل المتطرفين والابقاء على وجود القوات الفرنسية والأمم المتحدة في المنطقة.

ومذاك، اتسع نطاق الهجمات إلى المناطق الوسطى والجنوبية من مالي، وعبر الحدود إلى بوركينا فاسو المجاورة والنيجر.

أخبار ذات صلة

newsletter