Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نيابة الاحتلال توجه لأردني تهمة محاولة القتل لمستوطنين في إيلات | رؤيا الإخباري

نيابة الاحتلال توجه لأردني تهمة محاولة القتل لمستوطنين في إيلات

الأردن
نشر: 2018-12-21 18:18 آخر تحديث: 2018-12-21 19:22
 نسبت النيابة العامة لخلف تهم محاولة القتل والتآمر على ارتكاب "عملية إرهابية"
 نسبت النيابة العامة لخلف تهم محاولة القتل والتآمر على ارتكاب "عملية إرهابية"

قدمت النيابة العامة  للاحتلال الجمعة، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد المواطن الأردني طاهر خلف، الذي كان يعمل في البناء في ميناء إيلات.

وقالت لائحة الاتهام إن خلف هاجم عاملين يهوديين بمطرقة وأصابهما بجروح متوسطة، قبل ثلاثة أسابيع.

وبحسب موقع عرب 48  فقد نسبت النيابة العامة لخلف تهم محاولة القتل، والتآمر على ارتكاب "عملية إرهابية" والإعداد لارتكاب جريمة قتل "على خلفية إرهابية".

وقال محامي الدفاع عن خلف إن الأخير ينفي أن الحديث يدور عن "عمل إرهابي"، وأن الحديث يدور عن حدث جنائي بسبب خلاف بين عمال.


اقرأ أيضاً : شقيقُ المواطن المتهمُ بالاعتداءِ على مستوطنين في ايلات يتحدث لـ"رؤيا" عن تفاصيل اعتقاله.. فيديو


وزعمت لائحة الاتهام إنه في صباح اليوم التالي دخل خلف إلى " الاحتلال" بواسطة نقليات عمال تخرج من العقبة، ورأى غواصين، هما تمير غروس ويفغيني كولوميتس، وكانا اليهوديان الوحيدان اللذان عملا في المنطقة، "وقرر قتلهما" مستخدما مطرقة، حيث حاول عامل أردني آخر منعه، لكن خلف استمر في هجومه و اقترب من غروس وضربه على رأسه.


اقرأ أيضاً : الخارجية: الشاب الأردني الذي اعتدى على المستوطنين في إيلات لا زال رهن الاعتقال


وبحسب لائحة الاتهام، فإن خلف حصل على تصريح عمل في الكيان المحتل ، الشهر الماضي، ووصل إلى ايلات في 29 تشرين الثاني الماضي، وبدأ بالعمل في ميناء إيلات وبعدها عاد إلى العقبة.

وتابعت لائحة الاتهام أنه في الليلة نفسها التقى مع أبناء عمومته وأبلغهم بنيته تنفيذ عملية ضد يهود، وطلب منهم تصويره بالفيديو أثناء إدلائه بوصيته لعائلته في غرفة فندق في العقبة .

وبحسب الاتهام فإن خلف لم ينجح بالحصول على سلاح وقرر تنفيذ العملية بواسطة مطرقة.

وبحسب موقع http://ar.timesofisrael.com فقد منح الاحتلال عام 2014 تصريحا لـ 1500 أردني للعمل في مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر، والتي تقع مباشرة عبر الحدود من مدينة العقبة الأردنية.

ولاحقا أكد مصدر في وزاة الخارجية وشؤون المغتربين لرؤيا إن وزارة الخارجية علمت بان المدعي العام التابع لسلطات الاحتلال انهى يوم الخميس التحقيق مع المواطن الأردني والذي وجه له تهم القيام باعمال ضد مستوطنين على خلفية قومية.


اقرأ أيضاً : الخارجية لرؤيا: نتابع قضية الأردني المتهم بقتل مستوطنين في ايلات عبر جميع قنواتنا


 

 

أخبار ذات صلة

newsletter