عامان على الأحداث الإرهابية في قلعة الكرك - فيديو

الأردن
نشر: 2018-12-18 09:10 آخر تحديث: 2018-12-18 09:19
الشهداء أكرم منا جميعاً
الشهداء أكرم منا جميعاً

يستذكر الأردنيون الثلاثاء 18 كانون الأول، الذكرى الثانية، على الأحداث الإرهابية التي شهدتها قلعة الكرك والتي راح ضحيتها 10 شهداء، منهم 7 رجال أمن، ومواطنين وسائحة كندية.

الأحداث بدأت عندما تبلغت إحدى دوريات الأمن في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك بوجود حريق في أحد المنازل، وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل الإرهابين، كانوا داخله ونتج عن الحادثة استشهاد رجل الأمن الأول الوكيل "يزن السعودي" ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة احدى المركبات باتجاه قلعة الكرك.


اقرأ أيضاً : قبل يومين من الحكم على خلية الكرك الإرهابية.. رؤيا تستعيد تفاصيل الأحداث - فيديو


فيما بدأ الإرهابيون بأطلاق النار باتجاه احدى الدوريات المتواجدة بالقرب من مدخل الكرك ولم تقع إصابات، ليرد بعد ذلك بلاغ أخر حول اطلاق المجهولين الأعيرة النارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينة في محافظة الكرك، حيث تحصنوا على أسوار القلعة من أعلى، ونتج عن ذلك استشهاد 7 رجال أمن و3 مدنيين، وتسجيل أكثر من 30 إصابة من رجال الأمن العام والمارة اسعفوا للمستشفى للعلاج.


اقرأ أيضاً : التفاصيل الكاملة لمخطط خلية 'الكرك الإرهابية'


وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية امنيه للتعامل مع المسلحين الأربعة، واستمر التعامل مع الحدث الامني عدة ساعات، وتبنى تنظيم "داعش" الارهابي، العملية، في تسجيل مصور.


اقرأ أيضاً : شهداء الوطن وجها لوجه في مواجهة الإرهاب


واستشهد على اثر الاحداث، المقدم سائد محمود المعايطة، والعريف محمد ابراهيم سلامة البنوي، العريف شافي سلامة فنخور الشرفات، والوكيل يزن هاني محمد صعنون، والوكيل صهيب جمال عبدالكريم السواعير، والرقيب علاء موسى محمود نعيمات، الشرطي حاكم سالم عبدالحميد الحراسيس، واستشهد اثنين مدنين وسائحة كندية.

أخبار ذات صلة

newsletter