اختتام فعاليات سباق "فورمولا إي" بالسعودية وسط حضور كبير.. صور

رياضة
نشر: 2018-12-15 16:41 آخر تحديث: 2018-12-15 16:41
جانب من حفلة التتويج
جانب من حفلة التتويج
المصدر المصدر

‏اختتمت مساء السبت فعاليات المسابقة العالمية "فورمولا إيه" التي نظمت لأول مرة في السعودية، وسط إقبال كبير من الحضور المحلي والعربي والعالمي. 

‏ويأتي سباق فورمولا إيه الذي يقام في الدرعية، مختلفا, حيث يعد الأول من نوعه هذا العام لرياضة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط وذلك باستخدام السيارات الكهربائية Gen 2، لأول مرة في تاريخ البطولة، بالضافة الى مشاركة 11 فريقاً يمثلهم 22 متسابقاً من 11 دولة هي بلجيكا – البرازيل – سويسرا – المملكة المتحدة – فرنسا – نيوزيلندا – تايلند – هولندا – ألمانيا – الأرجنتين – البرتغال.

وضمن الفعاليات الختامية، توج البرتغالي دا كوستا السبت، بالمركز الأول في سباق السعودية للفورمولا إي بالدرعية، فيما حقق جون إيريك المركز الثاني، وحلّ جيروم دابرسيو في المركز الثالث.


اقرأ أيضاً : البرتغالي دا كوستا بطلا لـ "فورمولا إي" بالسعودية


وتنافس 11 فريقاً و22 سائقاً محترفاً في سباق فورمولا إي الذي أقيم على مضمار يبلغ طوله 2.495 كلم.

وتمكن دا كوستا من إحراز المركز الأول على حلبة “الدرعية” متفوقا على الفرنسي جون إيريك فيرن ، الذي حل ثانيا بفارق بلغ 0.462 ثانية .

يأتي ذلك وسط إقبال كبير من جمهور السباقات العالمية للفورمولا والسياح والزوار من جميع أنحاء العالم لا سيما الحضور الكبير من قبل الجمهور من داخل المملكة العربية السعودية، حيث كان لتنوع الفعاليات المصاحبة دور بارز في حضور كبار الفنانين العالميين والعرب الذين أشعلوا فتيل التنافس على جذب أكبر عدد من الزوار خلال اليوميين الماضيين.

يشار الى ان "فورمولا اي" تصل لأول مرة إلى السعودية، شهدت العديد من الفعاليات الترفيهية الضخمة وسط حضور عالمي وعربي ومحلي كبير.

السعوديون انتظروا سباقات "فورمولا إي"، كونها تعقد لأول مرة في الشرق الأوسط، بالإضافة الى مشاركة سائقين سعوديين للمرة الأولى في فعاليات السباق.


اقرأ أيضاً : أجواء مثيرة في السعودية تزامناً مع انطلاق سباقات "فورمولا إي".. صور


سباقات "فورمولا إي" التي امتدت لثلاثة أيام، رافقتها العديد من النشاطات المختلفة، وحفلات موسيقية مع فنانين عالميين وعرب، ونشاطات ترفيهية، بالاضافة الى نشاطات ثقافية واسعة.

هذا وأقيمت الفعاليات الرياضية والترفيهية في منطقة الدرعية بالعاصمة السعودية الرياض، والتي تعد أبرز المعالم التاريخية السعودية، بالاضافة الى كونها منطقة رائعة تزخر بالعديد من المطاعم والمقاهي الراقية، وأسواق تقليديّة ستتضمّن منافذ تجزئة تقدّم عروضاً فريدة للمتسوقين من مرتادي السباق والمشجعين. 

أخبار ذات صلة