البرتغالي دا كوستا بطلا لـ "فورمولا إي" بالسعودية

رياضة
نشر: 2018-12-15 16:23 آخر تحديث: 2018-12-15 16:24
جانب من التتويج
جانب من التتويج

توج البرتغالي دا كوستا السبت، بالمركز الأول في سباق السعودية للفورمولا إي بالدرعية، فيما حقق جون إيريك المركز الثاني، وحلّ جيروم دابرسيو في المركز الثالث.

وتنافس 11 فريقاً و22 سائقاً محترفاً في سباق فورمولا إي الذي أقيم على مضمار يبلغ طوله 2.495 كلم.

وتمكن دا كوستا من إحراز المركز الأوشل على حلبة “الدرعية” متفوقا على الفرنسي جون إيريك فيرن ، الذي حل ثانيا بفارق بلغ 0.462 ثانية .


اقرأ أيضاً : سباقات "فورمولا إي" تنطلق لأول مرة في السعودية.. صور


المركز الرابع ذهب إلى ميتش إيفانز سائق جاغوار، الذي تقدّم على أندريه لوتيرر، بينما تراجع سيباستيان بويمي إلى المركز السادس في النهاية في ظلّ وتيرته البطيئة في اللفّات الأخيرة.

وحقّق أوليفر رولاند المركز السابع ضمن سباقه الأوّل في الفورمولا إي، ليتقدّم على ثنائي آودي دانيال آبت ولوكاس دي غراسي، بينما أكمل نيلسون بيكيه الإبن ترتيب العشرة الأوائل.

يشار الى أن لقب فورملا الدرعية إي، يعد اللقب الثاني للبرتغالي داكوستا حيث حصد المركز الأول خلال الموسم الأول لسباق الفورمولا إي في بوينس آيرس.


اقرأ أيضاً : أجواء مثيرة في السعودية تزامناً مع انطلاق سباقات "فورمولا إي".. صور


يأتي ذلك وسط إقبال كبير من جمهور السباقات العالمية للفورمولا والسياح والزوار من جميع أنحاء العالم لا سيما الحضور الكبير من قبل الجمهور من داخل المملكة العربية السعودية، حيث كان لتنوع الفعاليات المصاحبة دور بارز في حضور كبار الفنانين العالميين والعرب الذين أشعلوا فتيل التنافس على جذب أكبر عدد من الزوار خلال اليوميين الماضيين.

أخبار ذات صلة