سباقات "فورمولا إي" تنطلق لأول مرة في السعودية.. صور

رياضة
نشر: 2018-12-14 11:40 آخر تحديث: 2018-12-14 11:47
تحرير: إسماعيل عُباده
صورة من سباقات "فورمولا إي"
صورة من سباقات "فورمولا إي"

انطلقت صباح الجمعة، سباقات "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية في منطقة الدرعيّة بالممكلة العربية السعودية، لأول مرة.

وتأتي سباقات "فورمولا إي" التي تعد من أضخم الأحداث الرياضية العالمية، بمصاحبة فعاليات ضخمة ونجوم عالممين وعرب، وحضور حاشد ، سواء من السعودية والدول العربية والأجنبية.


اقرأ أيضاً : أجواء مثيرة في السعودية تزامناً مع انطلاق سباقات "فورمولا إي".. صور


ويشارك في السباقات 11 فريقاً رياضياً من 11 دولة حول العالم، وهي : "بلجيكا - البرازيل - سويسرا - المملكة المتحدة - فرنسا - نيوزيلندا - تايلند - هولندا - ألمانيا - الأرجنتين - البرتغال".

وتمتد الفعاليات لثلاثة أيام من المتعة والتشويق يتضمنها، حفلات موسيقية مع فنانين عالميين وعرب، ونشاطات ترفيهية، بالاضافة الى نشاطات ثقافية واسعة.

وتضم قائمة السائقين العالميين المشاركين في سباقات "الفورمولا إي"، الذين يمثلون 11 فريقاً هم فريق نيسان إي دامز ويمثله السائقان التايلاندي أليكسندر ألبون والسويسري سيباستيان بويمي، وفريق إنفجن فيرجين ريسنج ويمثله السائقان البريطاني سام بيرد و الهولندي روبن فرينجنز، وفريق إتش دبليو إيه رايس لاب عبر السائقين جاري بافيت وستوافيل فاندورن.

كما تضم السباقات فريق باناسونيك جاكوار ريسنج عبر السائقين البرازيلي نيلسون بيكيت جونيور والنيوزيلندي ميتش إيفانز، وفريق فينتوري فورمولا إي موناكو ويمثله كل من البرازيلي فيليب ماسا والسويسري إدواردو موراتارا، بالإضافة إلى فريق إن آي يو فورمولا إي والذي سيقود سياراته البريطاني أوليفر تيرفي والإيطالي لوكا فيليبي، إلى جانب فريق ماهيندرا ريسنج الهند حيث تعاقد مع البلجيكي جيروم دامبروزيو والسويدي فيلكس روزنكوفيست والألماني نيك هيدفيلد لقيادة سياراته في هذا السباق.

ولأول مرة، سيشارك سائقان سعوديان في الدورة الافتتاحية لسباق جاكوار I-PACE eTROPHY، وهي البطولة الدولية الأولى للسيارات الكهربائية، وسينطلق السائقان أحمد بن خنين وبندر العيسائي، ليمثلا المملكة العربية السعودية خلال مشاركتهما في سباق السيارات، ليكونا من ضمن أول السائقين الذين سينطلقون على الحلبة.

وحول موقع السباقات، تقام الفعاليات الرياضية والترفيهية في منطقة الدرعية بالعاصمة السعودية الرياض، والتي تعد أبرز المعالم التاريخية السعودية، بالاضافة الى كونها منطقة رائعة تزخر بالعديد من المطاعم والمقاهي الراقية، وأسواق تقليديّة ستتضمّن منافذ تجزئة تقدّم عروضاً فريدة للمتسوقين من مرتادي السباق والمشجعين. 

وتعتبر بطولة "أي بي بي فورميلا إي" أول سلسلة عالمية لسباقات الشوارع للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

أخبار ذات صلة