الصفدي: غياب غير مقبول للدور العربي في جهود حل الازمة السورية

محليات نشر: 2018-12-10 15:04 آخر تحديث: 2018-12-10 15:04
خلال اللقاء
خلال اللقاء
المصدر المصدر

عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ومبعوث الامم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان دي مستورا الاثنين مؤتمراً صحفيا في مقر الوزارة للحديث حول الازمة السورية ولتواصل العمل المستمر من اجل العمل على ايجاد حل للازمة السورية .

واكد الصفدي ان موقف الاردن ثابت ولا بد من التوصل لحل سياسي لهذه الازمة ولا بد ان ينتهي القتل والدمار وان تستعيد سوريا عافيتها وتستعيد سوريا ودورها الذي يشكل ركنا اساسيا من اركان الاستقرار في المنطقة ومكون اساسي من منظومة العمل العربي المشترك .

واضاف انه لا بد من صفحة جديدة تاخذ بعين الاعتبار بان الاولوية يجب ان تكون باتجاه انهاء الازمة السورية بان تكون كل المقاربات السياسية منطلقة من الواقع ومنطلقة من ارضية ان حماية سوريا والحفاظ على الوحدة السورية والحفاظ على استقلالية سوريا وحماية الشعب السوري يجب ان يكون الهدف التي يجب ان تتكاتف جميع الجهود من أجله .


اقرأ أيضاً : الأردن يبين طريقة حل مشكلة مخيم "الركبان"


وقال الصفدي انن نعتقد ان ثمة غياباً غير مقبول للدور العربي في جهود حل الازمة ونرى اجتماعات متعددة ودول عديدة منخرطة في جهود هذا الحل وهنالك غياب للدور العربي ولا بد من دور عربي ايجابي يساعد في التوصل الى حل سياسي يقبله السوريون من اجل انهاء هذه الكارثة التي ادت الى دمار كبير لا تزال سوريا والعالم ككل يتعامل بتبعاتها .

وبين ان الحل واضح يجب ان تنتهي الحرب يجب ان تستعيد سوريا عافيتها ويجب ان نعمل جميعا من اجل التوصل الى هذا الحل من منطلقات واقعية وعبر مقاربات جديدة تأخذ بعين الاعتبار الحقائق على الارض وتستهدف مرة اخرى انهاء الازمة ومساعدة الاشقاء في سوريا على استعادة حياتهم وامنهم واستقراراهم .

واضاف ان هذا ما سيسعى له الاردن الذي كان دائماً في مقدمة الجهود التي تسعى من اجل التوصل الى الحل حيث تعامل الاردن بشكل كبير مع الامم المتحدة وتعاون مع المجتمع الدولي ونحن مستمرون في بذل كل ما تستطيعه من جهد من اجل انهاء هذه الازمة واعادة الامن والاستقرار الى سوريا .

أخبار ذات صلة