لماذا تم توقيف الاعلامي محمد الوكيل في سجن الجويدة؟

محليات
نشر: 2018-12-10 14:24 آخر تحديث: 2018-12-10 19:51
محمد الوكيل
محمد الوكيل

بعد أن نشر صورة مسيئة للسيد المسيح عليه السلام عبر صفحة موقعه الالكتروني على الفيسبوك، قرر مدعي عام عمان توقيف الإعلامي محمد الوكيل في سجن الجويدة الى جانب محررة اخبار تعمل في موقع الوكيل الالكتروني.

وقامت صفحة الاعلامي محمد الوكيل في وقت سابق بنشر صورة مسيئة للسيد المسيح عليه السلام على العشاء الأخير، ضجت على إثر ها مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت رفضا واسعا من جميع الأردنيين.


اقرأ أيضاً : "المدعي العام" يقرر توقيف الإعلامي محمد الوكيل


ووفقا لما حصلت عليه رؤيا فقد وجه المدعي العام تهمة اثارة النعرات الطائفية للإعلامي محمد الوكيل بحسب المادة 150 من  قانون العقوبات الساري المفعول  في الأردن والتي تعالج تلك الأفعال وتجرّمها من خلال ما نصت عليه " كل كتابة وكل خطاب أو عمل يقصد منه أو ينتج عنه إثارة النعرات المذهبية أو العنصرية أو الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة "

وتنص المادة أيضا على أن مرتكب هذ ا  الفعل "يعاقب عليه بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مئتي دينار."

واسند مدعي،عام عمان الاثنين تهم ست لناشر موقع الكتروني لنشره صورة العشاء السري للسيد المسيح عليه السلام وتلامذته وهي،اثارة النعرات الدينية المادة 150 من قانون العقوبات وبدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الالكترونية .

اهانة الشعور والمعتقد الديني 1/278 من قانون العقوبات وبدلابة المادة 15 من قانون الجرائم الالكترونيه .

مخالفات لقانون المطبوعات والنشر للاساءة لاحد الاديان مكفولة قانونا

نشر ما يعتبر ذما او قدحا او تحقيرا لاحد ارباب الشرائع السماويه المادة 38 من قانون المطبوعات والنشر.

نشر ما يعد تحريضا على اثارة النعرات للمذهبية والطائفيه.

وكان الموقع الالكتروني نشر فجر السبت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي صورة مسيئ للسيد المسيح عليه السلام وتلامذته .


اقرأ أيضاً : "لقاء المحافظات" يصدر بيانا شديد اللهجة ضد الاساءة للسيد المسيح


كما قرر المدعي العام توقيف "الوكيل "مالك الموقع أسبوع في مركز اصلاح وتاهيل جويدة، ومحررة الخبر أسبوعا على ذمة الحقيق في القضية.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ما تم نشره في الرسم من قبل الموقع  امر مسيء لمشاعر المسيحيين خاصة وان العشاء الأخير للسيد المسيح وتلاميذه يشكل رمزا لأساس فداء السيد المسيح للناس عبر الخبز الذي يمثل (الجسد ) والدم ( العنب المعتق ).


اقرأ أيضاً : "الجرائم الإلكترونية" تستدعي صاحب موقع الكتروني نشر صورة مسيئة للسيد المسيح عليه السلام


أخبار ذات صلة

newsletter