Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة: التأمين الصحي موضوع مؤرق - فيديو | رؤيا الإخباري

وزير الصحة: التأمين الصحي موضوع مؤرق - فيديو

الأردن
نشر: 2018-12-10 10:41 آخر تحديث: 2018-12-10 11:33
تحرير: أمين العطلة
وزير الصحة الدكتور غازي منور الزبن
وزير الصحة الدكتور غازي منور الزبن

قال وزير الصحة الدكتور غازي منور الزبن غن الوزارة لديها نقص في الكوادر البشرية في بعض التخصصات الفرعية تقريبا في كل مناطق المملكة ونعترف بذلك، وتوفير الكوادر وتدريبها يحتاج الى وقت ووضعنا سياسة واضحة لذلك

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا يعقده الزبن في مبنى الوزارة الساعة للحديث عن اولويات الحكومة في المجال الصحي للعامين 2019- 2020 وخطة الوزارة التنفيذية.

وأضاف الزبن أنه يتم التواصل مع القطاعات الطبية المختلفة لرفد وزارة الصحة بالكوادر الطبية المختلفة، مشيرا الى انهم بصدد اصدار نظام جديد للإبتعاث حتى تستفيد الوزارة من الكوادر التي يتم تدريبها في مختلف القطاعات.


اقرأ أيضاً : إحالة ملفات شراء أدوية " إيدز" إلى "مكافحة الفساد" .. تفاصيل


وأشار الى ان الوزارة تقوم بشراء الخدمات لسد النقص في الكوادر من الخدمات الطبية او من القطاع الخاص.

ولف الزبن الى انه في العام 2020 ستكون سعة قسم الطوارئ في مستشفى البشير 147 سرير، مشيرا الى أنه تم تأهيل الطابق الثاني من قسم الجراحة التجميلية والترميمية والحروق في المستشفى وسيتم بناء طابق ثالث يضم غرف عمليات وأسرة للقسم.

وأشار الزبن الى أنه من المتوقع تشغيل مستشفى السلط في شهر تموز المقبل.

ولفت الزبن الى ان موضوع التامين الصحي مؤرق وهو من اولويات الحكومة، مشيرا الى أنه من المتوقع ان تكون 88% من المستشفيات والمراكز الصحية مرتبطة بنظام الكتروني شامل في اخر 2020.

وذكر الزبن ان الاراقام تشير الى ان 68% من الاردنيين مؤمنين في القطاع العام، و3% من الأردنيين مؤمنين في الجامعات، مؤكدا ان الحكومة ستشمل 120 الف اردني في التأمين الصحي.

وأكد الزبن أن الوزارة لن تسمح لأنواع الشيبس الرديئة ان تكون موجودة في المدارس، مشيرا الى أن هنالك نوعين (رقائق البطاطا والذرة).

أخبار ذات صلة

newsletter