الارصاد: أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد قادمة إلى المملكة

طقس نشر: 2018-12-05 13:09 آخر تحديث: 2018-12-05 13:15
صورة عامة للعاصمة عمان
صورة عامة للعاصمة عمان
المصدر المصدر

نهار الأربعاء بمشيئة الله تكون الأجواء باردة نسبياً مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع وجود فرصة ضعيفة خلال ساعات النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

-خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق المتوقع أن تشهد تساقط للأمطار.

ليلا: تدريجيا مع ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئيا ويتوقع بمشيئة الله في ساعات ما بعد منتصف الليل سقوط زخات من المطر في المناطق الجنوبية قد تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة تمتد تدريجيا لتشمل بعض المناطق من الأجزاء الغربية من المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

التحذيرات ليلاً:

يحتمل في ساعات متأخرة من الليل تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية في جنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة.

في خليج العقبة:

نهارا: بمشيئة الله الأجواء لطيفة الحرارة، وغائمة جزيئاً، الرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ليلا: الأجواء غائمة جزئياً تتحول مع ساعات الليل إلى غائمة وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر قد تكون مع ساعات ما بعد منتصف الليل غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد ويحتمل تشكل السيول، الرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس:

بمشيئة الله تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول إلى غائمة مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في العديد من مناطق المملكة تكون في ساعات المساء والليل غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة  بحيث تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية ، تتحول في ساعات المساء إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.


اقرأ أيضاً : الأمن يحذر المواطنين خلال المنخفض الجوي القادم


وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

 - خطر الانزلاق على الطرقات أثناء الهطول.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر خاصة في ساعات المساء والليل.

- خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني يحذر المواطنين من المنخفض الجوي القادم


الجمعة:

بمشيئة الله تبقى المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي، الأجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة والأجزاء الشرقية تكون غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بينما الأجواء في المناطق الجنوبية باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع تساقط زخات خفيفة من المطر في فترات النهار، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر الانزلاق على الطرقات أثناء الهطول.

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر خاصة في شمال ووسط المملكة.

- خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

السبت:

بمشيئة الله يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، الرياح غربية معتدلة السرعة، ومع ساعات الليل تضعف فرصة سقوط المطر وتتناقص تدريجياً كميات الغيوم ويتشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة في العديد من مناطق المملكة مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للأمطار.

- خطر تدنى مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الضباب في العديد من مناطق المملكة.

أخبار ذات صلة