بدء العمل بمشروع الباص السريع في منطقة رأس العين.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2018-11-29 16:44 آخر تحديث: 2018-11-29 16:44
صورة محطة الحافلات ساحة النوافير
صورة محطة الحافلات ساحة النوافير

باشرت أمانة عمان الكبرى بإنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد على شارع عمر مطر  وساحة النوافير في منطقة راس العين بكلفة 4 مليون و920 ألف دينار .

وتشمل أعمال ساحة النوافير وشارع عمر مطر المجاور لمبنى أمانة عمان في راس العين حزمتين الأولى شارع عمر مطر بإنشاء مسار الباص سريع التردد بطول 1.5  كم من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الأميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث ، والتقاطع مع ساحة النوافير التي تمثل مجمعا لحافلات التردد السريع .

وسيتم في ساحة النوافير براس العين وهي الحزمة الثانية للمشروع إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد سيتم إنشاؤها بتصميم مميز لتشكل معلم حضاري وجمالي في الموقع .


اقرأ أيضاً : إنشاء مبنى من 6 طوابق قرب دوار صويلح لإدارة وتشغيل الباص السريع


وكان مجلس أمانة عمان وافق مطلع الشهر الماضي على إحالة 3 عطاءات بكلفة 16 مليون و337 ألف لإنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد هي / ساحة النوافير وشارع عمر مطر بكلفة 4 مليون و920 ألف ، وعطاء وصلة المحطة بكلفة مليون و 328 ألف دينار ، وعطاء الجامعة الأردنية صويلح ـــ ياجوز بكلفة 10 مليون و89 ألف دينار .

وتشمل أعمال عطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / وصلة المحطة ، إنشاء جسر خرساني سيربط شارع الاستقلال بمحطة الركاب في مجمع المحطة  .

ويتكون عطاء مشروع الجامعة الأردنية صويلح ـــ ياجوز من حزمتين الأولى ( الجامعة الاردنية ) بإنشاء طريق ( BRT ) بطول 2.5 كم من مسربين بالإضافة إلى مسرب خاص بالنقل السريع ، وبناء محطات الحافلات وإنشاء ثلاثة جسور فولاذية للمشاة مع توسيع اثنين من أنفاق المشاة الموجودة .

وتشمل الحزمة الثانية ( صويلح ــ ياجوز ) إنشاء طريق بطول 960 متر في شارع الملكة رانيا العبدالله على طول تقاطع الأمير الحسين بن عبدالله متصلا بمدخل محطة صويلح يتألف المسار من مسربين يتكونان بشكل رئيسي من رصفة مرنة من الإسفلت مع رصفة صلبة ( خرسانية ) في المحطات .

أخبار ذات صلة

newsletter