إنشاء مبنى من 6 طوابق قرب دوار صويلح لإدارة وتشغيل الباص السريع

محليات
نشر: 2018-11-10 16:04 آخر تحديث: 2018-11-10 16:05
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اطلع  أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة السبت، سير العمل في مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد، وهي محطة الباصات والركاب في صويلح، ومقطع الجامعة الاردنية، وتقاطع المدينة الرياضية.


واطلع الشواربة على نظام تدعيم جوانب الحفرية لمحطة الباصات والركاب في صويلح التي تتم بأحدث الأنظمة الهندسية، مؤكدا ان تدعيم جوانب الحفرية هي النقطة الاولى والأهم للمشروع، لأن موقع العمل محاط بخدمات وطرق حيوية ومبان مجاورة.

وتشمل اعمال المحطة الرئيسة والمخصصة للحافلات سريعة التردد والرکاب في منطقة دوار صويلح إنشاء مبنى من 6 طوابق بمساحة إجمالية 20 ألف متر مربع مخصص لحرکة الانطلاق وإدارة التشغيل، وإنشاء مدخل سفلي ومخرج علوي يربط مع الجسر القائم.

كما اطلع على سير الاعمال التي تتم في شارعي الشريف ناصر بن جميل والشهيد، وفتح طريق مساعد داخل حرم المدينة الرياضية يمتد من شارع الملكة علياء للمنطقة المحاذية لبوابة 1 وصولا إلى بوابة 2 على شارع الشهيد تمهيدا للبدء بالأعمال الإنشائية للجسور الخرسانية داخل حرم تقاطع المدينة الرياضية. وازالت الامانة أحد الجسور الإسمنتية غير المستخدم والمخصص للمشاة داخل التقاطع، إضافة للمباشرة بتوسعة الشوارع المحيطة لتسهيل الحركة المرورية على التقاطع خلال تنفيذ أعمال المشروع.

وتشمل أعمال عطاء تقاطع المدينة الرياضية الذي انجزت الأمانة فيه ما نسبته 16 بالمئة؛ إنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء ( الداخلية ) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ( السيفوي )، وإنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.

أخبار ذات صلة