تصوير مسلسل بعنوان "Messiah المسيح" يثير الجدل في الاردن - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2018-11-28 15:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
موقع تصوير مسلسل المسيح في عمان
موقع تصوير مسلسل المسيح في عمان

ثارت في الآونة حالة من الجدل في الشارع الأردني بعد تصوير فليم في العاصمة عمان شارك فيه ممثلون من الكيان المحتل، بعد تناقض وتحفظ في التصريحات حول مضمون الفيلم، ما دفع عديد الجهات للإيضاح والتوضيح لما حدث في هذا المجال.

اليوم يجري العمل على مسلسل تلفزيوني جديد لـ نيتفلكس بعنوان "Messiah" حيث يتم تصوير العديد من مشاهد الموسم الأول  حالياً في الأردن. المسلسل الذي هو من تأليف وكتابة مايكل بيتروني من المتوقع أن يتم إصداره في جميع أنحاء العالم في عام 2019.

 وفقًا لـ IMDB ، تتضمن أسماء الممثلين والممثلات في الموسم الأول المكون من 10 حلقات  ؛ مهدي دهبي ، ميشيل موناغان ، جين آدامز ، سيد العلمي ، ميليندا بيد هاميلتون ، فارس لاندولسي ، ستيفانيا لافي أوين ، تومر سيسلي وويل ترااتفال.

 تعكس القصة أجزاء من التشويق والإثارة والدراما ضمن سرد يروي قصة في الوقت المعاصر لرجل يظهر لأول مرة في الشرق الأوسط مدعيّاً أنه المسيح ، الأمر الذي يبقى لغزاً وموضوع تساؤل طوال السلسلة وهو أمر قد يثير حفيظة العديد من المؤسسات وقد يغضب الشارع الأردني ويشكل حالة جدلية جديدة محليا وعالميا خصوصا أن المسلسل وأحداثه يتم تصويرها على ارض اردنية.

 ووصف بتروني المسلسل بإنه من المفترض أن يترك عند المشاهدين أسئلة كبيرة حيث أن الشخصية الرئيسية تجعل الجمهور يتساءل عما إذا كانت كاذبة أم لا ، "إن المسلسل يجعلنا نتمحص ما نعتقده ولماذا" ، أضاف بتروني.

 يكشف المسلسل مجموعة من الأحداث في إطار القصة الرئيسية التي تتناول مواضيع الإيمان والدين والسياسة من خلال شخصياتها الرئيسية التي تشمل عميل شاب من وكالة المخابرات المركزية ، وضابط إسرائيلي ، وواعظ لاتيني وابنته ، ولاجئ فلسطيني ووسائل إعلام.


اقرأ أيضاً : "تجمع اتحرّك": هيئة الأفلام الملكية تضاربت في تصريحاتها لامتصاص غضب الناس


 وصفت نائبة المدير للمحتوى الأصلي في نيتفلكس ، سيندي هولاند، المسلسل بأنه "دراما مثيرة مليئة بشخصيات معقدة بنطاق عالمي."

 المسلسل يتم الان تحت ادارة المنتجين البارزين مارك بورنيت وروما داوني. وقد تم الموافقة على المسلسل في نوفمبر 2017 ومنحته ائتمان ضريبي كبير بقيمة 7.514 مليون دولار في كاليفورنيا.


اقرأ أيضاً : ممثل أردني ينسحب من مسلسل أمريكي يصوّر بالمملكة بسبب وجود ممثلين "اسرائيليين"


أخبار ذات صلة

newsletter