صحة اربد: لم نعثر على جرثومة السيدوموناس في عبوات المياه

الأردن
نشر: 2018-09-01 15:48 آخر تحديث: 2018-09-01 17:19
تعبيرية
تعبيرية

 نفى مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور قاسم المياس معلومات تناقلتها بعض وسائل الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي عن ضبط اية عبوة مياه غير صالحة للشرب.

وأوضح ان ما تم تداوله عن ضبط عبوات مياه معدنية في اربد لا صحة له أطلاقا، وان ما صدر عن المديرية هو تعميم صادر من وزارة الصحة الى اقسام البيئة والرقابة على الغذاء وكوادرها والوحدات الصحية التابعة للمديرية بالعمل بمقتضى التعميم.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة توعز بسحب عبوات مياه احترازيا من الأسواق


وأشار إلى أن التعميم دعا الى تكثيف الرقابة على عبوات المياه للتأكد من سلامتها وخلوها من بكتيريا السيدوموناس وصلاحيتها للاستهلاك البشري.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تعمم على عبوات مياه ملوثة تباع بالاسواق.. وثيقة


وبين انه منذ وصول تعميم وزارة الصحة للمديرية فإن فرق الرقابة تكثف جولاتها الرقابية على هذه العبوات والتحري عنها، وعن سلامة منتجها من المياه المعدينة، مؤكدا انه لغاية الآن لم يتم العثور على اي عبوة مياه غير صالحة.

وأشار المياس إلى ان الإجراءات التي نفذتها المديرية من خلال أقسامها المختلفة هي إجراءات احترازية ورقابية بمقتضى تعميم الوزارة على جميع مديريات الصحة في المملكة.

يشار إلى أن بكتيريا السيدوموناس تعتبر من الجراثيم العضوية السالبة التي تسبب التسمم الدموي والتهاب الأذن الوسطى للأطفال إضافة الى أحداثها للدمامل خاصة لدى النساء.

أخبار ذات صلة

newsletter