"الصحة" تعمم على عبوات مياه ملوثة تباع بالاسواق.. وثيقة

الأردن
نشر: 2018-09-01 14:22 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ارشيفية
ارشيفية

عممت وزارة الصحة الاردنية، على عبوات مياه منتجة بتاريخ 27-7-2018، متداولة في الاسواق الاردنية، وتحمل بكتيريا السيدموناس.

ووفق كتاب صادر عن ادارة الشؤون الصحية بمحافظة اربد، فان عبوات مياه تابعة لاحدى شركات المياه المعدينة بالمملكة، ملوثة ببكتيريا السيدموناس تباع الاسواق.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة توعز بسحب عبوات مياه احترازيا من الأسواق


وطالبت الصحة بالبحث والتحري عن عبوات المياه المذكورة ، لضبطها ومنع شربها واجراء اللازم لمنع تداولها بالاسواق .

وفي وقت لاحقا، نفى مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور قاسم المياس معلومات تناقلتها بعض وسائل الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي عن ضبط اية عبوة مياه غير صالحة للشرب.


اقرأ أيضاً : صحة اربد: لم نعثر على جرثومة السيدوموناس في عبوات المياه


وأوضح ان ما تم تداوله عن ضبط عبوات مياه معدنية في اربد لا صحة له أطلاقا، وان ما صدر عن المديرية هو تعميم صادر من وزارة الصحة الى اقسام البيئة والرقابة على الغذاء وكوادرها والوحدات الصحية التابعة للمديرية بالعمل بمقتضى التعميم.

وأشار إلى أن التعميم دعا الى تكثيف الرقابة على عبوات المياه للتأكد من سلامتها وخلوها من بكتيريا السيدوموناس وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

ولاحقا أعلنت شركة نستله للمياه-الأردن، أنها عملت السبت على سحب منتج بتاريخ 2018/7/27 والتحفظ على التشغيلات الخاصة به من "عبوات 0.33" بعد هذا التاريخ كإجراء احترازي واحتياطي،.

وجاء هذا الاجراء من الشركة جراء ورود كتاب من وزارة الصحة يفيد بالعثور على عينات من إحدى منتجاتها "عبوات مياه نستله بيور لايف 0,33 لتر" بتاريخ إنتاج 2018/7/27، غير مطابقة للمواصفات.

أخبار ذات صلة

newsletter