Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس: المصريون أرسلوا لنا فكرة عن المصالحة | رؤيا الإخباري

عباس: المصريون أرسلوا لنا فكرة عن المصالحة

فلسطين
نشر: 2018-07-28 18:34 آخر تحديث: 2018-07-28 18:34
محمود عباس - ارشيفية
محمود عباس - ارشيفية

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن أفكار طرحتها مصر، من أجل اتمام المصالحة الفلسطينية .

وقال عباس خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير السبت، ان السلطة تدرس فكرة عن المصالحة قدمتها السلطات المصرية، فيما يسافر وفدا من حركة فتح إلى القاهرة، صباح الأحد، لافتا إلى أن الوفد يحمل موقفا من المصالحة.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي قالت حركة حماس إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ وزير المخابرات المصرية عباس كامل، موافقة حركته على ورقة مصرية بلورتها القاهرة لتطبيق المصالحة، لكن حركة فتح تقول إن "ما عرضته القاهرة رؤية وأطروحات غير نهائية".

وبخصوص القرارات التي اتخذها الاحتلال مؤخرا ، قال عباس "كذلك سنناقش اليوم القرارات التي اتخذتها إسرائيل، كالقرار الخاص بالقضايا القومية، وإلغاء حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإلغاء كل ما هو غير يهودي مع الأسف في الأراضي الفلسطينية، هذا أمر لا يمكن أن نقبل به وسنتوقف عنده طويلا حتى نتخذ الإجراءات المناسبة لمواجهته من هنا إلى الأمم المتحدة".


اقرأ أيضاً : الفلسطينية عهد التميمي تستعد للخروج من السجن


كما تطرق إلى زيارة الوفد الفلسطيني إلى دمشق، قائلا: "زار وفد فلسطيني العاصمة السورية دمشق، وكانت زيارة ناجحة جدا وموفقة، تم خلالها مناقشة عدد من القضايا الهامة، من أبرزها الاتفاق على موضوع مخيم اليرموك، حيث جرى الاتفاق على مشاركة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى جانب الأمم المتحدة والنظام السوري في إعادة ترميم المخيم".

وفيما يتعلق بقضية الخان الأحمر، قال الرئيس "نقدم التحية والتقدير لكل أطياف الشعب الفلسطيني التي ساهمت إلى جانب إخوانهم في الخان الأحمر، في التصدي للاحتلال، ودعم صمودهم".

وشدد عباس على وجود "قضايا مهمة يجب أن نتخذ فيها قرارات مصيرية وخطيرة خلال الشهرين المقبلين، سبق وأن تحدثنا عنها في المجلس الوطني، وستعرض كذلك أمام المجلس المركزي لتكون جاهزة عقب الأمم المتحدة لاتخاذ القرارات بشأنها".

أخبار ذات صلة

newsletter