Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفلسطينية عهد التميمي تستعد للخروج من السجن | رؤيا الإخباري

الفلسطينية عهد التميمي تستعد للخروج من السجن

فلسطين
نشر: 2018-07-28 14:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
عهد التميمي
عهد التميمي

يفرج الاحتلال غداً الاحد، عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي تعتبر رمزا للمقاومة وسجنت لضربها جنديين في بلدتها في الضفة الغربية، بعد ان بقيت في السجن ثمانية اشهر.

وكانت التميمي اعتقلت في 19 كانون الاول/ديسمبر 2017 بعد ان صورت في تسجيل انتشر بشكل واسع على الانترنت.

وظهرت عهد في التسجيل مع ابنة عمها نور التميمي تقتربان من جنديين من الاحتلال يستندان الى جدار صغير في باحة منزلها في بلدة النبي صالح الفلسطينية المحتلة منذ اكثر من خمسين عاما. وطلب الفتاتان من الجنديين مغادرة المكان وقامتا بركلهما وصفعهما.

وكانت عهد في ال16 لدى اعتقالها وحكم عليها بالسجن ثمانية اشهر في 21 آذار/مارس بعد ان وافقت على "الاقرار بالذنب" وامضت عيد ميلادها ال17 في السجن.

وعهد تنتمي الى اسرة معروفة بمقاومة الاحتلال وتصدت لجنودهم في حوادث سابقة وانتشرت صورها في كافة انحاء العالم.

ويرى الفلسطينيون في عهد التميمي مثالا للشجاعة في وجه تجاوزات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يُبعد شبان عن الأقصى ويُمدد اعتقال 5 قاصرين


وهذا الاسبوع رسمت لوحة جدارية عملاقة للمراهقة الفلسطينية عهد التميمي على جدار الفصل في الضفة الغربية المحتلة. ويبلغ ارتفاع اللوحة التي رسمت قرب بيت لحم في الضفة الغربية اربعة امتار. 

والرجل المقنع الذي رسم اللوحة هو رسام الشوارع الايطالي يوريت اغوش.

لا شك ان المراهقة التي ستعقد مؤتمرا صحافيا الاحد في منزلها ستستمر في اثارة ردود فعل متناقضة حتى بعد الافراج عنها.

وحظيت محاكمة المراهقة امام محكمة عسكرية بتغطية اعلامية كبيرة. وحيا الرئيس محمود عباس شخصيا شجاعتها.

وقالت يارا هواري الناشطة الفلسطينية القريبة من اسرة التميمي لفرانس برس "كان هانك صورة رمزية لفتاة تواجه جنديا اسرائيليا مدججا بالسلاح امام منزلها. ومجرد اصدار هذه العقوبة القاسية عليها لفت الانتباه".

ونالت المراهقة عقوبة قاسية -- ثمانية اشهر -- كتلك التي صدرت بحق الجندي ايلور عزريا -- السجن تسعة اشهر -- لقتله الفلسطيني عبد الفتاح الشريف برصاصة في الرأس بينما كان ممددا ارضا ومصابا بجروح خطرة من دون ان يشكل خطرا ظاهرا، بعد تنفيذه هجوما بسكين على جنود الاحتلال.

وقال اورين هازان النائب عن حزب الليكود (يمين) الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "لا يمكنكم ان تأخذوا ارهابية صغيرة وتجعلوا منها بطلة لكن هذا ما فعلناه". واضاف "انها خطيرة جدا" معتبرا ان لكمة او ركلة قد تتحول يوما الى هجوم بالسكين. 

بالنسبة الى المدافعين عن حقوق الانسان سمحت قضية التميمي بتسليط الضوء على ممارسات المحاكم العسكرية في الاحتلال ومعدلات الادانة المرتفعة جدا -- 99% -- للفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter