بعد الأردن.. الكويت تتجه إلى مصر وفلسطين بحثا عن معلمين

هنا وهناك نشر: 2018-07-23 09:11 آخر تحديث: 2018-07-23 09:11
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تسبب النقص المستمر في الكوادر التعليمية في دولة الكويت، الى الاستعانة بالخبرات الأكاديمية في كل من الاردن وفلسطين ومصر .

ولسد احتياجات وزارة التربية والتعليم الكويتية خلال العام الدراسي الجديد 2018- 2019، قررت الكويت الاستعانة بمعلمين ومعلمات من مصر وفلسطين، ؛ وذلك في ظل عدم توفير العدد المطلوب من دولتي تونس والأردن، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط .

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إن مسؤولي وزارة التربية والتعليم الكويتية، قد يلجؤون إلى إيفاد بعثتين خارجيتين إلى مصر وفلسطين، للتعاقد مع معلمين ومعلمات لسد الاحتياجات المطلوبة لديها، خاصة في ظل حاجتها إلى نحو 600 معلم ومعلمة للعام الدراسي الجديد.


اقرأ أيضاً : الكويت تحذر من "مافيا" لتزوير عقود توظيف مقابل رسوم


وكانت الوزارة قد أعلنت إرسال لجنتين خارجيتين إلى كل من تونس، والأردن، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليو الجاري؛ للتعاقد مع معلمين ومعلمات لتغطية احتياجات العام الدراسي الجديد.

وتعاقدت الكويت بالفعل مع 156 معلما تونسيا وأردنيا فقط، شملوا 31 معلما، و40 معلمة تربية بدنية من تونس، و85 معلما في مواد الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والجيولوجيا، واللغة الإنجليزية من الأردن، في حين مازالت الحاجة الماسة إلى نحو 444 معلما ومعلمة، لسد الاحتياجات المطلوبة، بحسب أ ش أ.

أخبار ذات صلة