المياه تضبط حفارة مخالفة في اربد

محليات
نشر: 2018-05-29 14:33 آخر تحديث: 2018-05-29 14:36
صورة الحفارة
صورة الحفارة
المصدر المصدر

ضبطت الكوادر التفتيشية العاملة بوزارة المياه والري/ سلطة المياه، حفارة مخالفة في محافظة اربد منطقة خرجا، وذلك ضمن حملة احكام السيطرة على مصادر المياه وبالتنسيق مع مديرية الامن العام وقوات الدرك ومديرية الاحواض المائية وياتي ذلك ضمن توجيهات الحكومة باتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لحماية مصادرة المياه.

وقال مصدر في وزارة المياه: ان معلومات وردت تفيد بوجود حفارة تقوم بأعمال الحفر المخالف داخل احدى المزارع في منطقة خرجا / الزوية ، حيث تم التنسيق مع مديرية الامن العام لتامين الحماية اللازمة لضبط الحفارة المخالفة وتم تسيير حملة أمنية لمرافقة الفرق التفتيشية للمياه الى المنطقة حيث تم ضبط حفارة مخالفة تقوم بأعمال الحفر غير المشروع بهدف حفر بئر مخالفة لاستخراج المياه دون ترخيص .

وبينت الوزارة، ان احدى مزارع الزيتون والتي تعود لأحد الاشخاص والمدعو ( م.ف. ز) قام باحضار حفارة نوع ( فولفو ) لصاحبها ( ع . م. ص ) لتقوم بحفر بئر مخالف ، حيث داهمت القوة المزرعة وبالتفتيش تم كشف موقع الحفر وضبط الحفارة وتحميلها على (اللوبوي ) لحجزها في مديرية المشاغل ، وضبط صاحب الحفارة و الذي تبين لاحقا انه مطلوب للجهات الامنية حيث تم توقيفه واحالته الى الاجهزة المختصة للمقتضى القانوني وتم اعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وتحويلها الى المدعي العام لاستكمال التحقيق وحجز الحفارة.


اقرأ أيضاً : وزير المياه يفاجئ شركة "مياهنا" في الزرقاء والرصيفة ‬


وقامت الفرق الفنية بايداع الحفارة للحجز لدى مديرية المشاغل المركزية التابعة لسلطة المياه وتهيب الوزارة بالأخوة المواطنين ضرورة الابلاغ عن اي مخالفات تتعلق بالاعتداء على مصادر المياه في جميع المناطق مؤكدة ان الوزارة لن تتهاون في اي عملية اعتداء على حقوق المواطنين المائية موكدة ان نجاح حملة احكام السيطرة على مصادر المياه التي أطلقتها الوزارة/ سلطة المياه منذ حزيران 2013 لرصد وإزالة أي شكل من أشكال الاعتداءات على المياه ومحاسبة المسؤولين عنها في مختلف مناطق المملكة تسير بنجاح بسبب تفهم وتعاون الاخوة المواطنين وهي مستمرة وبكل قوة ودعم وتعاون من كافة الاجهزة الرسمية مؤكدة ان مركز الشكاوي الموحد مستعد على الرقم (117116) لاستقبال الملاحظات على مدار الساعة.

أخبار ذات صلة