اللوزي يبحث مع البنك الدولي أبرز التحديات التي مرت بها المملكة

محليات
نشر: 2018-05-19 18:30 آخر تحديث: 2018-05-19 18:30
مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي - ارشيفية
مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي - ارشيفية
المصدر المصدر

 بحث مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي مع كبير الاقتصاديين في البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال افريقيا، ألن مودي، وخبيرة دراسات القطاع الخاص عبير شعلان، المشروعات التنموية الداعمة للنمو المستدام في قطاع النقل بالمملكة، ومعاناة الأردن نتيجة الإغلاقات الحدودية مع بعض دول الجوار.

وبحث الجانبان، خلال اجتماع ترأسه اللوزي وحضره مدراء نقل البضائع ومرافق النقل في الهيئة، أبرز التحديات التي مرت بها المملكة نتيجة تداعيات الاحداث التي تمر بها المنطقة على قطاع النقل بشكل خاص والقطاعات الاقتصادية بشكل عام، والتي يشكل النقل فيها عصبا حيويا، وسبل مواجهة المملكة لهذه التحديات وسط التزام الحكومة بتقديم أفضل خدمات النقل للمواطنين والاستمرار في تنفيذ عدد من المشروعات في المملكة.

وعرض اللوزي الخطط التنفيذية التي اعدتها الهيئة لرفع كفاءة قطاع نقل البضائع، والمعيقات التي يواجهها القطاع، لاسيما ارتفاع رسوم التأشيرات أمام اسطول نقل البضائع من الشاحنات الأردنية.

وبين اللوزي أن الخطة الاستراتيجية لتطوير قطاعات نقل البضائع تضمنت تحديث وتطوير التشريعات التي تعزز التكامل مع دول الجوار في التجارة البينية، وفي مقدمتها قانون النقل الدولي متعدد الوسائط الذي تم إقراره أخيرا.


اقرأ أيضاً : اللوزي يلتقي وكيل وزارة الاوقاف الفلسطينية لبحث نقل الحجاج والمعتمرين


وأكد تبني التشريعات الدولية التي تؤدي إلى تعزيز التكامل الإقليمي واعتماد استراتيجيات داعمة تعزز حركة التجارة البينية وترفع مستويات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتدفع بعجلة الاستثمار إلى مستويات طموحة.

وعبر اللوزي عن شكره لممثل البنك الدولي على الدعم الذي يقدمه البنك للمملكة، والذي يصب في تحسين البيئة الاستثمارية وبيئة الاعمال ودعم الخطط الاقتصادية في الأردن بجميع القطاعات.

أخبار ذات صلة