"المزارعين" ترد على "المستهلك": نبيع الدجاج في أغلب فترات السنة دون الكلفة

محليات نشر: 2018-05-19 07:31 آخر تحديث: 2018-05-19 11:06
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

ردت لجنة الدفاع عن المزاعين، التابعة لنقابة المزارعين الاردنيين، السبت، على جمعية حماية المستهلك، حول دعوتها الاردنيين لمقاطعة الدجاج، بسبب ارتفاع اسعاره.

وقالت اللجنة في بيان مقتضب: "ان جمعية حماية المستهلك اول جمعية تدعو لمقاطعة منتج وطني، ومن الانصاف دعوة الاهل في هذا الوطن الحبيب استهلاك الدواجن المحلية".

وأضاف البيان : " ان المزارع يعاني في اغلب فترات السنه البيع دون الكلفه ولا احد يتحدث عن خساراته الكبيرة ".

وأعربت اللجنة عن تمنياتها من جمعية المستهلك ان تعود عن تصريحاتها وان تلجأ الى اصحاب الاختصاص لمعرفة الكلف الحقيقية للمنتج الوطني بشقيه الحيواني والنباتي.


اقرأ أيضاً : "حماية المستهلك" تدعو الأردنيين لمقاطعة الدجاج


وكانت قد دعت جمعية الوطنية لحماية المستهلك،الجمعة، الاردنيين الى مقاطعة الدجاج.

يأتي ذلك بعد تحديد الحكومة أسقف سعرية للدجاج، رفعت على اثرها أسعاره عما كانت عليه قبل شهر رمضان، بنسبة متفاوتة.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات، ان على المواطنين الامتناع عن شراء الدجاج الذي حدد وزير الصناعة والتجارة والتموين "سعرا تأشيريا" له.

ودعا عبيدات في تصريح صحفي، امس الجمعة، ربّات البيوت إلى التركيز على الخضار والبقوليات عند الشراء والاستهلاك، وذلك منعا لتعرضهم للابتزاز في لقمة عيشهم.

وأضاف : ان قرار وزير الصناعة والتجارة بوضع سعر تأشيري لمادة الدجاج (دجاج النتافات180 قرش للكغم الواحد بالرغم من أنه كان يباع ما بين 135 -150 في مختلف محافظات المملكة، أما الدجاج المبرد فـ 230 قرشا للكغم الواحد بالرغم أنه كان يباع ما بين 190 -200 قرشا في مختلف المحلات والمولات يعتبرا قرارا مفاجئا.

أخبار ذات صلة