ليبرمان يدعو الأسد إلى "طرد الإيرانيين" من سوريا

عربي دولي
نشر: 2018-05-11 15:14 آخر تحديث: 2018-05-11 15:14
ليبرمان - ارشيفية
ليبرمان - ارشيفية

دعا وزير دفاع الاحتلال، افيغدور ليبرمان، الجمعة، الرئيس السوري بشار الاسد الى "طرد الايرانيين" من سوريا، وذلك غداة تصعيد عسكري غير مسبوق بين ايران وتل ابيب في سوريا.

وقال ليبرمان في بيان اثناء زيارته لجولان "استغل فرصة زيارتي اليوم للجولان، لادعو الاسد الى طرد الايرانيين، وطرد قاسم سليماني و فيلق القدس من سوريا".

وسليماني هو قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني المكلف العمليات الخاصة خارج ايران.

وتابع ليبرمان متوجها الى الاسد قائلا ان "الايرانيين ساعدوك لكن وجودهم مضر ومؤذ ولن يجلب لك سوى الدمار والمشاكل".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يصعد عدوانه على دمشق منذ العام 2013 وحتى العام الجاري ..فيديو


واعلن جيش الاحتلال الخميس، انه ضرب ليلا عشرات الاهداف العسكرية الايرانية في سوريا ردا على اطلاق صواريخ نسبه الى ايران ضد مواقعه في هضبة الجولان المحتلة.

واطلقت القوات الايرانية في سورية ليل الاربعاء الخميس نحو عشرين مقذوفا وصاروخا باتجاه الاحتلال في هضبة الجولان، بحسب ما اعلن جيش الاحتلال.

وأتت الغارات بعد مقتل تسعة مقاتلين موالين لقوات النظام السوري ليل الثلاثاء الاربعاء جراء قصف صاروخي استهدف منطقة الكسوة في ريف دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتابع ليبرمان "لا اعتقد ان كل شيء انتهى حتى الان" في اشارة الى التصعيد، مضيفا "سنتابع الوضع بدقة ونحن نعمل بمسؤولية وتصميم".

وفي ما يتعلق بتصريحات الرئيس الايراني حسن روحاني بان بلاده لا تريد "توترات جديدة" في الشرق الاوسط، رد ليبرمان ""هي رسالة مهمة اتمنى ان تكون حقيقية، فنحن لم نأت الى حدودهم، هم جاؤوا الينا".

أخبار ذات صلة

newsletter