عنّاب: السياحة ماضية في شمول المواقع السياحية والأثرية بنظام الطاقة المتجددة

محليات
نشر: 2018-04-28 19:04 آخر تحديث: 2018-04-28 19:04
وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب
وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب
المصدر المصدر

قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب بأن الوزارة انتهت من شمول أربعة مواقع سياحية بنظام استخدام مصادر الطاقة المتجددة، هي موقع بانوراما البحر الميت وقصر الحرّانة ومركز زوار الحميمة ومتحف لوط، بهدف تخفيف الاعباء المترتبة على استخدام الكهرباء وتقليل الأثر السلبي البيئي باستخدام الطاقة الشمسية كمصدر نظيف ومتجدد للطاقة.

وأشارت عنّاب إلى أهمية هذه المشاريع في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في طاقة نظيفة بأسعار معقولة فضلا عن الإستجابة للدعوات العالمية المهتمة بتخفيف انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون.


اقرأ أيضاً : عناب: السياحة تعمّم اسس وشروط السلامة العامة للبرك والشواطئ على المنشآت السياحية


وأكدت بأن السياحة ذات علاقة وثيقة بالبيئة، وأن الوزارة تعمل بشكل دائم مع الجهات المعنية بالبيئة، وتضع شروطا لدراسة الأثر البيئي في مشاريعها في المواقع السياحية والأثرية.

وقالت بأن مشروع الوزارة في إستخدام الطاقة المتجددة في موقع متحف لوط في مراحله النهائية، بعد أن نفذ العطاء شركة متخصصة، فيما سيوفر كامل حاجة الموقع من الطاقة بواقع 75 كيلو واط يوميا.

وأشارت إلى أن الوزارة بصدد إنهاء الدراسات اللازمة لشمول مركز زوار جرش وموقع حمامات عفرا بهذا المشروع وصولا إلى شمول كل المواقع السياحية في إطار خطة كاملة تستهدف مواجهة المخاطر البيئية والكلف العالية المترتبة على استخدام الكهرباء.

أخبار ذات صلة