عمومية "الممرضين" تقر التقرير السنوي

محليات
نشر: 2018-04-13 14:44 آخر تحديث: 2018-04-13 14:44
جانب من اجتماع عمومية "الممرضين"
جانب من اجتماع عمومية "الممرضين"
المصدر المصدر

شكلت الهيئة العامة لنقابة الممرضين لجان الاشراف على انتخابات النقابة التي ستجري الجمعة المقبلة في مجمع النقابات المهنية في عمان واربد والكرك.

ويشرف على كل مركز اقتراع لجنة مكونة من خمسة ممرضين من اعضاء الهيئة العامة بالاضافة الى ممثل عن وزارة الصحة.

كما اقرت الهيئة العامة خلال اجتماعها العادي السنوي الذي عقد في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب الممرضين محمد حتاملة، التقريرين الاداري والمالي و الميزانية لصندوق النقابة و صندوق التقاعد للعام 2017 و موازنتيهما للعام 2018.

وقال حتاملة خلال اجتماع الهيئة العامة ان النقابة تغلبت على مشكلة البطالة التي كانت موجودة والبطالة الكامنة التي يمكن ان تنشأ في اي وقت، حيث توفرت فرص العمل لتصبح اكثر من اعداد الخريجين، لتصبح مهنة التمريض لاتعاني من مشكلة البطالة رغم وجود فرص عديدة لنشوء هذه المشكلة، وذلك كله نتيجة للعمل الدؤوب الذي قامت به النقابة والسياسات التي رسمتها.


اقرأ أيضاً : فيديو - هل تعاني مهنة التمريض في الأردن من التخمة؟


واضاف ان النقابة عملت على توفير فرص التدريب للممرضين والممرضات والقابلات وان مفهوم التدريب لم يعد غريبا على اي ممرض او قابلة، وذلك من خلال سياسة النقابة نشر التدريب.

واشار حتاملة ان النقابة عملت على الوصول بصندوق التقاعد الى اعلى درجات المتانة بما يضمن حقوق المشتركين ومستقبلهم براتب تقاعدي وديمومة هذا الراتب، واصبح بمقدور الصندوق استيعاب زيادة الراتب التقاعدي.

وبين ان النقابة كانت حاضرة في رسم السياسات الصحية في المملكة وحضضت حضورا للمهنة على كافة المستويات وللممرضين والممرضات والقابلات في مواقع العمل، وحققت استقرارا اداريا وتحسينات على الرواتب في كافة القطاعات.

ولفت حتاملة ان النقابة حققت وفرا ماليا في موجودات النقابة، وان النقابة مستقرة ومتطورة ومتميزة ماليا واداريا ومهنيا.

وكان (36) ممرضا وممرضة وقابلة قانونية قد ترشحوا لانتخابات النقابة، أربعة منهم لمركز النقيب و (28) لعضوية المجلس عن فئة التمريض و (4) لعضوية المجلس عن فئة القبالة. 

ومن المقرر ان تفتح صناديق الإقتراع في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة المقبلة وتغلق في الساعة السابعة مساء، حيث سيكون الإنتخاب بموجب إثبات شخصية للممرضين والقابلات الواردة أسماؤهم في جدول الناخبين و البطاقة الانتخابية.

ويحق لنح 8400 ممرضا وممرضة وقابلة قانونية مسددين لرسومهم السنوية المشاركة في الانتخابات.

أخبار ذات صلة