Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعليق دوام الطلبة في العقبة ومعان | رؤيا الإخباري

تعليق دوام الطلبة في العقبة ومعان

الأردن
نشر: 2018-03-29 07:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
أمطار طينية في محافظة العقبة
أمطار طينية في محافظة العقبة

قررت مديريتا معان والعقبة تعليق الدراسة الخميس، في جميع مدراس المحافظتين،  بسبب الظروف الجوية السائدة.

وجاء تعليق الدوام نظرًا للظروف الجوية التي تشهدها المحافظتين من أمطار طينية وغبار ساكن كثيف، وحفاظا على سلامة الطلبة.

كما أعلن رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت تعليق الدوام الخميس، في الجامعة نظرا للظروف الجوية السائدة حاليا في المحافظة.


اقرأ أيضاً : عودة الأجواء الماطرة للأردن الخميس.. وتحذيرات من تشكل السيول في الجنوب


وكان موقع طقس العرب أعلن عن تأثر محافظة العقبة وما حولها مع ساعات فجر وصباح الخميس، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيثُ تتهيأ الفرصة لهُطول أمطار رعدية غزيرة.

وفي السياق، تُشير صور الأقمار الاصطناعية إلى تواجد موجات غبارية فوق الأراضي المصرية بما في ذلك سيناء، حيثُ يتحرّك الغبار تدريجياً نحو المناطق الجنوبية من المملكة بما في ذلك العقبة، ويتحول الطقس تدريجياً إلى مُغبرّ.


اقرأ أيضاً : رفع حالة الجاهزية في مدينة العقبة للتعامل مع الحالة الجوية


و رفعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حالة الجاهزية والاستعداد والترقب نظرا للحالة الجوية المتوقعة من الأرصاد الجوية لهطول أمطار الخير على مدينه العقبة والمناطق المحيطة بها.

من جهته، قال مفوض المدينة المهندس عبدالله ياسين انه تم اخذ جميع الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي حالة جويه محتملة ورفع حالة التأهب والعمل ضمن خطة الطوارئ وتوزيع الفرق والأليات في جميع أنحاء المدينة وحسب تقسيمات المدينة إلى ثلاث مناطق تبدأ من المنطقة الجنوبية من مدينة العقبة تسمى برانيس وتستمر بالمنطقة الوسطى وتسمى العقبة وتنتهي بالمنطقة الشمالية وتسمى ايلة. 

أخبار ذات صلة

newsletter